المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يحتجز سفينة مشتقات نفطية عاشرة متجاهلا التداعيات 

التحالف يحتجز سفينة مشتقات نفطية عاشرة متجاهلا التداعيات 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

احتجز التحالف بقيادة السعودية والإمارات سفينة مشتقات نفطية جديدة تضاف إلى سفن أخرى، يمنع دخولها ميناء الحديدة منذ نحو 60 يوما رغم تفتيشها والترخيص لها أمميا، متجاهلا التحذيرات من “كارثية التداعيات الإنسانية”.

 

مصدر مسؤول بشركة النفط اليمنية أعلن هذا منتصف ليل الجمعة. وقال: إن “تحالف العدوان يُقدم على احتجاز سفينة جديدة بكل عنجهية وإجرام منقطع النظير، غير آبه بتحذيرات الشركة ومختلف القطاعات الحيوية والخدمية”.

 

المصدر المسؤول في شركة النفط أوضح في تصريح صحافي أن “عدد سفن المشتقات النفطية المحتجزة من التحالف عرض البحر حتى اليوم زاد إلى 10 سفن، يمنع التحالف دخولها ميناء الحديدة منذ 57 يوما من دون أي مبرر”.

 

ويحتجز التحالف بقيادة السعودية والإمارات  قبالة ميناء الحديدة منذ نحو 60 يوما 9 سفن أخرى تحمل (103) آلاف و394 طنا من البنزين و(109) آلاف و387 طنا من الديزل، وسفينة شحنة مازوت خاصة بمحطات كهرباء الحديدة.

 

المصدر المسؤول في شركة النفط قال إن: “استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية  جريمة إبادة جماعية تنذر بكارثة انسانية محققة في ظل الصمت المخزي والمعيب من ممثلي الأمم المتحدة والتي تتماهى بشكل واضح وعلني مع دول العدوان”.

 

ويستمر احتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية: ديستيا بوشتي، نفرينو، عمير، ماجنون، سي هارت، باهير دار، فيكتوري، استون1، ومنتور، رغم استكمالها جميع الاجراءات وفق شروط التحالف وتفتيشها والترخيص لها أمميا.

 

المصدر المسؤول في شركة النفط اليمنية اختتم تصريحه الصحافي بقوله: “نحمل تحالف العدوان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن كافة الآثار الكارثية المترتبة على استمرار احتجاز السفن النفطية”.

 

ويتسبب استمرار احتجاز التحالف في حجز سفن المشتقات النفطية عرض البحر في تفاقم أزمة تموين خانقة، تهدد بتوقف جميع القطاعات الخدمية والانتاجية الزراعية والصناعية والتجارية، المتصلة بمقومات حياة نحو 25 مليون مدني.

قد يعجبك ايضا