المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية لموظفي المعهد العالي بعمران تنديدا باحتجاز سفن الوقود والغذاء

عمران / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم موظفو المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بمحافظة عمران اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان والحصار ومنع دخول السفن النفطية.

واستنكر المشاركون في الوقفة التي حضرها وكيل محافظة عمران الأستاذ حسن الاشقص ومدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ احمد محسن الشهاري وعدد من القيادات التربوية والمعلمين وأكاديميي المعهد.. صمت الأمم المتحدة ومنظماتها إزاء استمرار قوى العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية وما يشكله ذلك من جريمة إبادة جماعية بحق الشعب اليمني.

وبارك المشاركون في الوقفة عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية المسددة على منشئات أرامكو وعملية نصر من الله بمحور نجران التي أثبتت مدى قوة وبأس أبناء اليمن مؤكدين استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال.

ورفع المشاركون في الوقفة عبارات منددة بالصمت الدولي إزاء إمعان قوى العدوان في تشديد الحصار على الشعب اليمني باستمرار احتجازه سفن المشتقات النفطية والغذائية.

فيما أدان بيان الوقفة استمرار دول العدوان في احتجاز سفن الوقود والغذاء وتداعيات ذلك من حصول كارثة صحية وبيئية وإنسانية على مستوى كافة الخدمات والقطاعات الحيوية.

وثمن البيان مبادرة الرئيس مهدي المشاط التي تدل على أن أبناء الشعب اليمني رجال سلام لا استسلام، محذراً دول العدوان من عدم الاستجابة لها.

وحمل البيان الأمم المتحدة وتحالف العدوان المسؤولية الكاملة جراء احتجاز سفن الوقود والغذاء التي تعتبر جريمة حرب وإبادة جماعية لأبناء الشعب اليمني والتي تتنافى مع الأخلاق والقيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية وتتناقض مع القوانين والاتفاقيات الدولية بشأن النقل البحري.

قد يعجبك ايضا