المصدر الأول لاخبار اليمن

العون المباشر تجري 264 عملية لمرضى العيون في ذمار

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أجرى مخيم نور العون الطبي المجاني 46 الذي نظمته جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع متابعي مدونةQ8Ping الإلكترونية في محافظة ذمار عدد 264 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

 

وأوضحت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن، سارة بازرعة أن المخيم استقبل في مستشفى الوحدة التعليمي بمدينة معبر، الآلاف من مرضى العيون وقدمت الفرق الطبية والتطوعية المنفذة للمخيم الخدمات الطبية اللازمة لهم مجانا.

 

وأشارت إلى أن الفرق التطوعية ساهمت في رفع المستوى الصحي بالمنطقة في مجال العيون والوقاية من العمى عبر التوعية والتثقيف للمستفيدين من المخيم.

 

مبينة أن التمويل المقدم من متابعي مدونة Q8Ping  وجهود الشركاء المحليين في تنفيذ المخيم الذي استهدف المعوزين والأشد فقرا، معربة عن الشكر لكل من ساهم في تسهيل العمل وإنجاح المخيم وتحقيق أهدافه.

 

من جهته أوضح منسق مخيمات نور العون بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن الفرق الطبية قامت بمعاينة ألفين و 839 مريضاً وأجرت 264 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرفت لها النظارات والأدوية اللازمة، كما تم توزيع الأدوية على 270 حالة أخرى.

 

لافتا إلى أن عدد المستفيدين من نشاط التوعية حول أمراض العيون تجاوز عددهم 1013 مواطنا في فترة المخيم. .

 

 

قد يعجبك ايضا