المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يذكر التحالف بمصير بريطانيا ويهنئ تونس ورئيسها

الحوثي يذكر التحالف بمصير بريطانيا ويهنئ تونس ورئيسها

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

ذكر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي تحالف الحرب الذي تقوده  السعودية والإمارات بدعم أمريكي وبريطاني مباشر، بمصير  امبراطورية بريطانيا واحتلالها جنوب اليمن، وهنأ تونس ورئيسها المنتخب قيس سعيد مطلقا أمنية للشعب التونسي.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “توتير” منتصف ليل الأحد: “‏إن تزامن استمرار الغزو والعدوان مع العيد الـ 56 لثورة 14 أكتوبر له إشارته الهامة باعتباره محطة مهمة في حياة الشعب اليمني لاستذكار الشهداء الأبطال والثوار العظماء الذين رفضوا الاحتلال”.

 

عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي تابع مخاطبا تحالف الحرب السعودي الإماراتي، قائلا: إن العيد الـ 56 لثورة 14 أكتوبر (1963) “تأكيد على أن المحتل لا يمكن أن يبقى مهما كانت قوته، وأن المرتزق لا يمكن أن يحمي المحتل وإن تجبر”.

وعلى صعيد أخر، كان الحوثي أول المهنئين من السياسيين اليمنيين والعرب للرئيس قيس سعيد بفوزه في الانتخابات. وقال في تغريدة ثانية له: “‏نتقدم بخالص التهاني للشعب التونسي الشقيق لنجاح الانتخابات الرئاسية، ونهنئ فخامة الرئيس التونسي قيس سعيد بفوزه فيها”.

 

وأطلق عضو المجلس السياسي أمنية للشعب التونسي، قائلا: نتمنى لشعب تونس الخير والتقدم في ظل النظام الجديد، آملين أن ينحاز لقضايا الأمة عمليا كما عبر عنها الرئيس المنتخب في غير موقف، وبما يواكب تطلعات الشعب ومواقفه العروبية”.

 

وفاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد (61 عاما) في الانتخابات الرئاسية التونسية متقدما بفارق كبير على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي، بحسب نتائج استطلاع للرأي نشر نتائجه التلفزيون الحكومي التونسي مساء الأحد.

قد يعجبك ايضا