المصدر الأول لاخبار اليمن

رغم رعاية الأمم المتحدة .. “التحالف” يمنع دخول قافلة اغاثية للمدنيين في مدينة “الدريهمي “

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية //

منعت قوى التحالف  اليوم الإثنين، قافلة إغاثية برعاية الأمم المتحدة من الدخول إلى مدينة الدريهمي المحاصرة بمحافظة الحديدة.

وأفادت مصادر محلية بالمحافظة أنه رغم رعاية الأمم المتحدة للقافلة الغذائية التي كانت في طريقها لأبناء مدينة الدريهمي المحاضرة للتخفيف عن معاناتهم إلا أن قوى التحالف منعت دخولها غير آبهة بالأمم المتحدة كما هو حالهم في الاستمرار في خرق اتفاق السويد لإطلاق النار في المحافظة.

وأكد المصادر أن منع القافلة من الدخول تزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف الحربي ما يؤكد أن قرار المنع صادر من قوات التحالف وأن قواه على الارض مجرد أدوات.

جدير بالذكر أن المدنيين المحاصرين داخل مدينة الدريهمي اشتدت معاناتهم نتيجة الحصار الخانق والقصف المستمر منذ أكثر من عام من قبل التحالف ومرتزقته، في ظل صمت الأمم المتحدة ومنظماتها تجاه ما يحصل للمواطنين من قتل وانقطاع الأدوية الضرورية والمواد الغذائية، الذي تسبب بوفاة عشرات المدنيين.

وكانت قوى التحالف  قد استهدفت وقت سابق اليوم ، بشكل مكثف بالأسلحة الرشاشة وسط وجنوب وشمال الجاح بمديرية بيت الفقيه، كما استهدفت بالأسلحة الرشاشة تجاه حارة الضبياني وفندق القمة وسيتي ماكس وشارع الـ50 بمدينة الحديدة.

هذا وتتعمد قوى التحالف تفجير الوضع بشكل كامل في الحديدة وإفشال اتفاق السويد من خلال خروقاتها المستمرة والتي تعدت القصف إلى التصعيد العسكري بشكل يومي.