المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يؤكد أن الوضع الوبائي في اليمن يحتاج للكثير من التدخلات

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن الوزارة تستعد حاليا لتنفيذ حملة توعوية لتعزيز الوعي حول الأمراض الوبائية والمعدية.

وأشار وزير الصحة، في تصريح له اليوم، إلى أن الهدف من الحملة تثقيف أفراد المجتمع حول كيفية الوقاية من الأمراض الوبائية والمعدية والحد من انتشارها وذلك عبر وسائل الإعلام وخطباء المساجد وفي المدارس والجامعات.

ونوه الدكتور طه المتوكل إلى أن الوزارة تنفذ تدخلات سريعة لمكافحة الأوبئة واستئصالها خاصة حمى الضنك والملاريا في محافظتي الحديدة وحجة وغيرهما من المحافظات .. مشيرا إلى ضرورة عمل استراتيجية للوصول لمكافحة الأمراض والأوبئة واستئصالها نهائيا من اليمن .

وجدد وزير الصحة، التأكيد على أن الوضع الوبائي في اليمن لايزال يحتاج للكثير من التدخلات على جميع المستويات خاصة مع استمرار العدوان والحصار.

وقال إن “الوضع الصحي كل عام يزداد سوءاً عما كان عليه سابقاً رغم الجهود الكبيرة والتحرك الميداني المستمر لوزارة الصحة والدعم المقدم من الشركاء في المنظمات وإن كان لا يرتقي إلى حجم الكارثة ولم يلبِ الاحتياج المرصود “.

ولفت الوزير المتوكل إلى أن نسبة المصابين بالملاريا وحمى الضنك وصلت إلى أكثر من 3.5 بالمائة من نسبة الأمراض الأخرى.. مبيناً أن هذه نسبة كبيرة ومؤثرة في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن.

وأكد أهمية التنسيق بين وزارات الصحة والمياه والبيئة والأشغال والزراعة والإعلام والأوقاف والتربية والإدارة المحلية والسلطات المحلية بالمحافظات لمكافحة نواقل الأمراض المعدية ووضع حلول للمشاكل البيئية الناجمة عنها وعمل خطة طارئة للحد من انتشارها.

ودعا وزير الصحة المواطنين خاصة في محافظتي حجة والحديدة إلى التعاون مع فرق الرش لمكافحة الملاريا وحمى الضنك وردم المستنقعات التي يتكاثر فيها البعوض .. لافتاً إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي حول كيفية تجنب الإصابة بهذه الأمراض.

المصدر: سبأ

قد يعجبك ايضا