المصدر الأول لاخبار اليمن

الحريزي : من أولويات مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي طرد القوات الأجنبية  

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قالت مصادر مطلعة ان هناك استعدادات لعدد من المكونات والشخصيات الاجتماعية والقبلية الجنوبية، لإعلان مجلس جنوبي واسع يضم كافة أطياف المجتمع خلال الأيام القادمة في المهرة.

 وقال الشيخ “علي الحريزي” اليوم الاثنين :” إن مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، أصبح مكتمل وحفل اشهاره سيجري في الـ 18 عشر من شهر أكتوبر الجاري.

وأكد “الحريزي” أن محافظة المهرة ستحتضن حفل اشهار المجلس، مشيرا إلى أن قيادة المجلس ستواصل خطوات استكمال البناء التنظيمي للمجلس.

وأوضح أن الهدف من الائتلاف استيعاب كل المكونات الجنوبية التي تؤمن بالحوار والعمل من اجل اليمن موحد تسوده العدالة والديمقراطية.

وقال “الحريزي” إن طرد القوات الأجنبية والتصدي لمشاريعها الفوضوية من أهم أولويات المجلس، مؤكدا أن المجلس سيتحرك على المستوى الدولي والإقليمي لإخبار العالم بأن المجلس الانتقالي في عدن لا يمثل الجنوب وإنما ميليشيات تديرها الإمارات.

وكان الحريزي وعدد من قيادات فصائل وشخصيات جنوبية قد عقدت في العاصمة العمانية مسقط لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي خصص لمناقشة القضية الجنوبية في ظل المستجدات الأخيرة التي ضربت عددا من المحافظات الجنوبية.

وضم اللقاء أبرز القيادات الجنوبية إلى جانب الحريزي- ضم مدير أمن المهرة السابق اللواء محمد أحمد (قحطان)، وشيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى سالم ياقوت، ورئيس مجلس الحراك الثوري فادي باعوم، فضلا عن شخصيات قيادية جنوبية أخرى مثل أزال عمر الجاوي، وعوض محمد فريد.

قد يعجبك ايضا