المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يناقش تقرير لجنة التجارة والصناعة ويدعو للتقيد بقانون الاستثمار

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، تقرير لجنة التجارة والصناعة حول أوضاع المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت والمصانع التابعة لها في ظل العدوان.

وركزت نقاشات أعضاء المجلس حول التوصيات الواردة في التقرير التي اقترحتها اللجنة على المجلس لإلزام الحكومة بها وذلك بعد الإيضاح الذي أورده وزير الصناعة والتجارة ورئيس المؤسسة .

حيث شدد أعضاء المجلس في مداخلاتهم على أهمية التقيد بالقوانين المتعلقة بالاستثمار وخاصة قانون الاستثمار لتشجيع المستثمرين في المجالات الاقتصادية وسرعة إنجاز المشاريع الاستثمارية التي تعود بالنفع على اقتصاد الوطن.

وأكدوا على أهمية التركيز في النشاط الاستثماري على المناطق التي تستدعي الاستثمار فيها ووفقاً للدراسات والمسوحات المتعلقة بهذا الجانب وبما يؤدي إلى إحداث تنمية اقتصادية وإزالة أية عوائق أمام المستثمرين في مشاريعهم الاقتصادية.

وأشارت مداخلات أعضاء المجلس إلى الجهود المبذولة في سبيل إنجاز مشروع توسعة مصنع أسمنت باجل لأهمية هذا المشروع في رفد الاقتصاد الوطني.. منوهة بالكوادر اليمنية العاملة في المجال الاستثماري والاقتصادي.

وخلصت النقاشات إلى إعادة التقرير إلى اللجنة المختصة للمزيد من الدراسة في ضوء ملاحظات أعضاء المجلس وذلك بحضور الجهات المعنية ومنها وزارة الصناعة والمؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للمساحة.