المصدر الأول لاخبار اليمن

سفير اليمن يلتقي سفراء أمريكا اللاتينية المعتمدين لدى إيران

طهران //وكالة الصحافة اليمنية//

التقى سفير الجمهورية اليمنية لدى إيران إبراهيم محمد الديلمي اليوم، سفراء أمريكا اللاتينية المعتمدين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

حيث ناقش السفير الديلمي مع سفراء نيكاراغوا وفنزويلا وبوليفيا والأرجنتين والمكسيك والبرازيل وتشيلي والأوروغواي، مستجدات الوضع الإنساني والسياسي في اليمن في ظل التطورات الراهنة.

ودعا سفير اليمن، سفراء أمريكا اللاتينية لاتخاذ مواقف إيجابية في المحافل الدولية للدفع نحو دعم الجانب الإغاثي والعمل على إطلاع الدول الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان على طبيعة الوضع الإنساني باليمن.

وأكد انفتاح اليمن على الحل السياسي .. داعيا في هذا السياق سفراء أمريكا اللاتينية إلى دعم مبادرة الرئيس مهدي المشاط الرامية إلى إحلال السلام والوقوف أمام التوجهات الساعية لاستمرار الحرب على اليمن وأبرزها الدعم الأمريكي الذي يوفر الغطاء السياسي والعسكري، مذكرا بالفيتو الذي استخدمه الرئيس الأمريكي أمام دعوات الكونغرس لوقف المشاركة الأمريكية في هذه الحرب.

بدورهم أبدى سفراء أمريكا اللاتينية دعمهم للخيارات التي تفضي إلى وقف الحرب وتخفيف المعاناة الإنسانية ودعم المسار السياسي بما يعزز من وحدة اليمن واستقراره.. مؤكدين الاستعداد لوضع المجتمع الدولي في مجلس الأمن أمام كل هذه الاستحقاقات.

 

قد يعجبك ايضا