المصدر الأول لاخبار اليمن

الحراك الجنوبي يحيي الذكرى الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //


 عقد مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني ، الموقع على اتفاق السلم والشراكة، اليوم الثلاثاء  في صنعاء، مؤتمرا صحفيا  احتفالاً العيد الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.

وفي المؤتمر اعتبر رئيس مكون الحراك الجنوبي الدكتور خالد أبوبكر باراس، انطلاق ثورة الرابع عشر من أكتوبر من على جبال ردفان، حدث وطني عظيم يجسد طبيعة اليمنيين الأحرار في رفض مشاريع الغزو والاحتلال.

وأشار إلى أن أبناء اليمن تمكنوا في هذا الحدث التاريخي الأكتوبري، من إرغام الاستعمار البريطاني على الرحيل وتحقيق الاستقلال الناجز في 30 نوفمبر ١٩٦٧م .

وقال باراس “في مثل هذا اليوم الوطني المجيد غابت شمس بريطانيا العظمى التي كانت تتباهى وتفتخر أنها المملكة التي لا تغيب عنها الشمس “.. محذرا الغزاة والمحتلين الجدد بقيادة السعودية والإمارات، بأن اليمنيين لن يقبلوا الإذعان وعلى الغزاة قراءة التاريخ والتمعن فيه.

 ولفت الدكتور باراس إلى المؤامرة التي تتعرض لها ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، ومحاولة النيل من قيمها وأهدافها، وطمس هويتها الوطنية واستهداف رموزها في إطار مخططات وسيناريوهات ومشاريع تآمرية ارتهن أصحابها لأجندات الوصاية الخارجية.

وجدد باراس تأكيد مكون الحراك الجنوبي الرفض لمحاولات قوى الغزو والاحتلال السعودي والإماراتي، انتهاك وسلب إرادة الشعب اليمني في المحافظات الجنوبية والشرقية من خلال فرض من يمثلهم بقوة السلاح سواء كان ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” ومليشياته أو غيره.

وأضاف” إننا ومعنا الأحرار من أبناء اليمن على ثقة أن الوطن سيتعافى ما دمنا متمسكين بأهداف وقيم ثورة 14 أكتوبر ومدافعين عنها، وحتى لو ظن الغزاة المعتدين وأدواتهم أن بإمكانهم تقسيمنا من خلال بث ثقافة الكراهية وتغذية الصراعات والنعرات المناطقية، وأننا سنعود من جديد تحت راية وطن كبير عاجلا أم عاجلا”.

ودعا بيان صادر عن مكون الحراك الجنوبي تلاه الأمين العام للمكون الدكتور سعيد باكحيل، أبناء الشعب اليمني بمختلف شرائحه ومكوناته إلى الالتفاف والتعاطي البناء مع الثوابت الوطنية والحفاظ عليها وتحقيق العدالة والمساواة والتعايش وإرساء مداميك المصالحة الوطنية كمشروع جامع.

ولفت البيان إلى أهمية الالتزام بنهج الحوار لحل جميع القضايا والخلافات مهما كان حجمها ونبذ ثقافة العنف، وتحديد موقف وطني ثابت رافض لأي تدخلات خارجية أيا كان مصدرها، والتمسك بحق الشعب اليمني في بناء يمن قوي ومستقل.

 

قد يعجبك ايضا