المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يشيد بالفقيد الذهباني ويؤكد أن مواقفه قدمت درسا لكل الإعلاميين

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أن مسيرة الإعلامي اليمني أحمد الذهباني ستكون حاضرة في كل مواقف اليمن مستقبلا كشخصية متزنة ومثقفة وجريئة.

 وقال رئيس الوزراء، في الحفل التأبيني في أربعينية الفقيد الذهباني الذي نظمته وزارة الإعلام اليوم، ركًزت دول العدوان عليه وعلى غيره من الإعلاميين الذين انحناء الكثير منهم أمام الإغراءات، فيما هو ثبت وصمد هنا بين أهله ومحبيه وبين هذا الكم الهائل الذي يقاوم ويناهض العدوان ولذلك هو سيكون من شواهد التاريخ ليس في الإعلام فقط ولكن في مواقف الرجال الذين صمدوا طيلة خمس سنوات”.

وأضاف الدكتور بن حبتور “برغم كل المغريات التي عرضت على الفقيد الذهباني، إلا أن موقفه ظل ثابت ورفضها وانحاز إلى جانب جماهير الشعب اليمني ومع ناسه ووصية والده وإخوانه وأهل صنعاء الذين يٌعلمون اليمن كل اليمن معنى الصمود والثبات “.

وأشار إلى أن الفقيد أحمد الذهباني، قدم مشيرا إلى رفض الذهباني للإغراءات وعودته إلى صنعاء قدم درسا لكل الإعلاميين الذين ارتضوا أن يكونوا في صف الخونة والمرتزقة ويبررون للعدوان كل جرائمه التي حدثت وتحدث في اليمن.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان ووزير الثقافة عبدالله الكبسي، أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن فقيد الإعلام أحمد الذهباني كان رمزا إعلاميا يٌحتذى به من الإعلاميين الشباب، كونه يؤسس لمدرسة في الإعلام الوطني الحر.

وأشار إلى أن التحالف كان يعرف أن الذهباني رائدا ورمزا يمينا كبيرا وظهوره على شاشة العدوان سيكون له أثرا كبيرا في نفوس اليمنيين، إلا أن الفقيد الذهباني ظل صامدا ولم يتمكن العدو من كسر هذا الرمز .. لافتا إلى أن الفقيد الذهباني لما كان يمثله من ريادة رفض كل المغريات والإغراءات والظهور على شاشة تعادي الشعب اليمني .

وقال ” اليوم نكتشف أن تلك المواقف التي سلكها الذهباني كانت تربية ومبادئ تعلمها الفقيد من والده رحمهما الله “.. مؤكدا أن وصايا والده ومواقفه وتربيته لنجله أحمد يجب أن تخلد للفقيد الذهباني والإقتداء بها.

كما أكد وزير الإعلام أن الوزارة ستعمل ما بوسعها لتكريم الفقيد وتخليده وصرف كافة مستحقاته .. معربا عن أسفه أنه لم يتعرف على الفقيد عن قرب، قبل أن يتعرض للمرض الذي أقعده حتى وفاته.

ولفت إلى أن الفقيد الذهباني شكل خلال عمله الإعلامي، أنموذجا مشرفا للإعلامي الوطني ورمزا لدى كل من يهوى العمل في مجال الإعلام.

كما القيت في حفل التأبين الذي حضره محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور رشيد أبو لحوم ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ووكيل وزارة الإعلام أحمد ناصر ورئيس مجلس وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير محمد المنصور، ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب .. العديد من الكلمات التي استعرضت مسيرة الفقيد وأشادت بمواقفه الوطنية