المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة تنمية موارد الزكاة في مديرتي الرجم والطويلة في المحويت

المحويت / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش لقاء تشاوري بمديرية الرجم محافظة المحويت اليوم دور المشائخ والأمناء والسلطة المحلية في التوعية لتنمية أوعية الموارد الزكوية.

 وتطرق اللقاء إلى سبل تفعيل الجانب التوعوي ورسم خطط وبرامج تطوير أداء مكتب فرع هيئة الزكاة، وكذا ما تم تحقيقه من ايرادات خلال النصف الأول والربع الثالث من العام الجاري بمديرية الرجم.

وتطرق مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الرضمي إلی النجاحات التي تم تحقيقيها لمعالجة بعض الإختلالات في أوعية وجوانب تحصيل الإيرادات .. مستعرضا خطة تطوير الأداء الزكوي للفترة القادمة.

 كما عقد لقاء تشاوري بمديرية الطويلة برئاسة وكيل المحافظة حسين عركاض لاستعراض سبل تحسين موارد الزكاة ومعالجة الاختلالات الماثلة في أوعية التحصيل وآليات تنسيق جهود العاملين والأمناء بالتعاون مع السلطة المحلية.

 ودعا الوكيل عركاض إلی بذل المزيد من الجهود في الارتقاء بأداء فرع مكتب الزكاة وتحسين الأوعية الإيرادية .. لافتا إلی أن مديرية الطويلة تتوسع في النشاط الزراعي والحقلي، ما يستدعي دفع الزكوات المستحقة علی الثمار.

 فيما نوه مدير مكتب الهيئة بالمحافظة الرضمي بدور أبناء المجتمع في معالجة الصعوبات التي تواجه أداء فرع الهيئة .. لافتا إلی الإجراءات المزمع تنفيذها لتحديث قاعدة بيانات ومعلومات العمل الزكوي وضبط المتخلفين عن سداد الزكاة المفروضة.

قد يعجبك ايضا