المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المالية يؤكد دعم الوزارة لصندوق تنمية المهارات

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير المالية شرف الدين علي الكحلاني حرص الوزارة على معالجة الإشكاليات المالية التي تعترض عمل صندوق تنمية المهارات ومخاطبة الجهات ذات العلاقة بشأن الوفاء بالتزاماتها تجاه الصندوق ليتمكن من القيام بدوره على النحو الأمثل.

وأشاد وزير المالية خلال لقائه اليوم المدير التنفيذي للصندوق عبدالله محمد الهادي، بالدور الذي يقوم به الصندوق في برامج التدريب والتأهيل بصورة عامة.

ولفت الوزير الكحلاني، إلى أهمية دور الصندوق في تنمية المهارات لتحقيق الأهداف العامة للتنمية باعتبار الاهتمام بالكادر البشري وتأهيله هو الأساس لتحقيق النهوض التنموي والاقتصادي الشامل.

من جانبه قدم المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات شرح موجز عن الخطط الاستراتيجية للصندوق ومستوى تنفيذ برامج التدريب للعام الحالي.

وأشار إلى أن الصندوق عمل على تنفيذ مشروع أتمتة أنشطته وخدماته وترسيخ الأنظمة المعلوماتية بما يكفل تحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة في مشاريع التدريب التي ينفذها الصندوق.

وتم خلال اللقاء مناقشة المواضيع المتعلقة بأعمال الصندوق والمهام والأنشطة التي ينفذها في مختلف المحافظات.

وتطرق اللقاء إلى ما تم إنجازه في إطار تنمية قدرات الصندوق وفقا للخطط والبرامج المرسومة، والصعوبات التي تعترض عمل الصندوق والسبل الكفيلة بمعالجتها بما يمكن الصندوق من القيام بدوره الوطني خصوصا ما يتعلق بأعمال التدريب والتأهيل وتطوير القدرات.

كما تم استعراض توجهات وخطط الصندوق في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بالإضافة إلى ما حققه الصندوق في مشروع أتمتة أنشطته وخدماته.

قد يعجبك ايضا