المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة الغاز توضح أسباب عدم نشر جداول البيع

شركة الغاز توضح أسباب عدم نشر جداول البيع

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أوضحت الشركة اليمنية للغاز أسباب عدم نشرها كشوفات البيع المباشر لكميات الغاز التي وزعتها الثلاثاء على طرمبات محطات تموين السيارات وكميات اسطوانات الغاز التي وزعتها على عقال حارات العاصمة صنعاء والمطاعم .

 

الشركة، قالت في بيان لها، مساء الاربعاء، إن “سبب عدم نشر كشوفات البيع المباشر هو منع أي استعداد مسبق من قبل مالكي المطاعم وكذلك تجار السوق السوداء في تتبع الدينّات والتسبب بحرمان العديد من المواطنين المستحقين لمادة الغاز”.

 

ودأبت الشركة منذ اعتماد آلية البيع المباشر للغاز المنزلي للمواطنين والمطاعم عبر عقال الحارات، على نشر جداول توزيع كميات اسطوانات الغاز للعقال وأرقام هواتفهم ومندوبي الشركة. لكنها لم تنشر الثلاثاء كشوفات البيع المباشر.

 

لكن شركة الغاز، أوضحت في بينها إنه؛ “يتم إنزال دينّات البيع المباشر بشكل مفاجئ في المديريات والحارات بشكل منتظم ويومي بحيث يستفيد المواطن بأكبر قدر ممكن من هذه الكميات المخصصة للمساهمة في تغطية العجز الحاصل في تموين المواطنين بمادة الغاز المنزلي”.

 

وخاطبت الشركة اليمنية للغاز، الثلاثاء، سكان العاصمة صنعاء بشأن أزمة تموين الغاز خلال الأسابيع الماضية، وأعلنت انتهاء الأزمة، بعد وصول قاطرات الغاز من صافر وسفينة الغاز المستورد. مؤكدة توزيع الشركة كميات تموين حارات العاصمة صنعاء والمطاعم وطرمبات تموين السيارات.

 

الشركة أفات في بيان لها، الثلاثاء، حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه، أنها وزعت 183 شاحنة غاز منزلي لعقال الحارات في أمانة العاصمة و 9 شاحنات للمناطق المتداخلة مع الأمانة. منوهة بأن “عدد قاطرات الغاز المرحلة من صافر 30  قاطرة، منها 6 شاحنات لأمانة العاصمة و24 للمحافظات”.

 

وأوضحت أنها وزعت شحنة الغاز المستوردة بواقع “35 شاحنة اسطوانات غاز للبيع المباشر للمواطنين، و6799 أسطوانة غاز تموين المطاعم، وتموين 43 طرمبة تعبئة خاصة بالسيارات والأسطوانات في أمانة العاصمة بكمية 191 ألف و929 لترا”.

قد يعجبك ايضا