المصدر الأول لاخبار اليمن

سقوط ضحايا مدنيين بقصف على أحياء الحديدة

سقوط ضحايا مدنيين بقصف على أحياء الحديدة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

سقط المزيد من الضحايا المدنيين ليل الخميس جراء تواصل قصف التحالف ومسلحيه ريف الحديدة وأحياء المدينة وتفجر مخلفات قنابل وقذائف التحالف في المحافظة.

 

مصدر أمني أكد في تصريح صحافي ليل الخميس “إصابة مدني بجروح خطيرة نتيجة انفجار جسم متفجر من مخلفات  التحالف ومسلحيه في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا”.

 

وأشار إلى ان سقوط جريح مدني يأتي بعد “إصابة رجل وامرأة بجروح خطيرة فجر الخميس جراء قصف مدفعية التحالف ومسلحيه على منازل المواطنين في حي الزهور في مديرية الحالي”.

 

المصدر الأمني أفاد أن “قوى العدوان أطلقت ليل الخميس صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية على أحياء متفرقة من منطقة الجبلية في مديرية التحيتا”. منوها بأن “آثار القصف لم تحصر بعد”.

 

وأوضح أن “حي 7 يوليو وأحياء متفرقة في شارع الخمسين تعرضت أيضا في ساعة متأخرة من ليل الخميس لقصف مكثف من التحالف ومسلحيه بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

 

تصعيد التحالف ومسلحيه امتد وفق المصدر إلى “استهداف عربة BMB منازل وأحياء متفرقة من شارع الخمسين، واستحداث جرافة عسكرية تحصينات جديدة جنوبي الجريبة في منطقة كيلو 16”.

 

وتتواصل خروقات التحالف ومسلحيه لاتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار بوتيرة متصاعدة منذ توقيع الاتفاق في السويد برعاية الأمم المتحدة منتصف ديسمبر الماضي، في ظل صمت بعثة المراقبين الأممين.

 

ويتزامن تصاعد خروقات التحالف ومسلحيه مع رفضه تنفيذ التزاماته في اتفاق السويد بشأن اعادة نشر قواته خارج المدينة، بينما نفذ الجيش واللجان التزاماته عبر مبادرات احادية الجانب وباشراف أممي.