المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية حاشدة أمام مكتب الامم المتحدة استنكاراً للعجز الاممي تجاه احتجاز السفن النفطية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات الهيئات التابعة لها وجمع غفير من المواطنين اليوم وقفة احتجاجية حاشدة عقب صلاة الجمعة ال 28 أمام مكتب الامم المتحدة  بصنعاء استنكاراً لعجز الامم المتحدة تجاه احتجاز السفن النفطية  .

وخلال  الوقفة الاحتجاجية التي حملت عنوان “الاستنكار الشعبي للعجز الاممي ” والتي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي وقيادات الشركة  أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية – مدير دائرة التوكيلات والنقل والتأمين  أمين الشباطي  وصول السفينتين عمير وانفرينو  المحملتان بعشرين  الف طن من مادة الديزل بالإضافة الى سفينة اخرى تحمل مادة المازوت المخصصة لكهرباء مدينة الحديدة .

واوضح  الشباطي ان  هذه الكميات لا تكفي الا لأيام معدودة  ولن  تستطيع شركة النفط اليمنية القضاء على  الازمة التموينية .

 وحمل الشباطي تحالف العدوان كامل المسئولية في احتجاز بقية السفن النفطية وتعريض الشعب اليمني للمزيد من المعاناة في ضل توفر الكميات الكبيرة المحتجزة لديهم .

 المحتجون استنكروا في البيان الصادر عن الوقفة  صمت الامم المتحدة  ووقوفها عاجزة حيال الاجراءات التعسفية التي يمارسها تحالف العدوان واستمراره في احتجاز السفن النفطية رغم حصولها على التصاريح اللازمة من الامم المتحدة .

 وأوضح البيان ان الامم المتحدة  لا تقوم بمهامها على  الوجه المطلوب  الذي يتطلع اليه الشعب اليمني احقاقاُ للحق وردعاً للعابثين بحقوق الانسان .

 وأكد البيان ان شركة النفط  اليمنية تولي  اهتماماً بجميع فئات الشعب وجميع الجهات والمرافق وتبذل ما في وسعها لتخفيف معاناة الشعب اليمني

ودعا البيان  الامم المتحدة الى  مراجعة مواقفها وان تقف في صف الحق  ولو لمرة واحدة في تاريخ هذا الشعب وتضع حداً لمنع تكرار جرائم احتجاز السفن النفطية .

قد يعجبك ايضا