المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الأشغال تشكل لجنة للإعداد والتحضير لإحياء ذكرى المولد النبوي

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

وجه وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق بتشكيل لجنة من الوزارة وصندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق برئاسة نائب الوزير للإعداد والتحضير لإحياء ذكرى المولد النبوي على مستوى الوزارة والجهات التابعة لها وكذا التنظيم للمشاركة في المهرجان الجماهيري الذي ستشهده العاصمة بهذه المناسبة.

وأكد وزير الأشغال، في اجتماع اليوم السبت، ضرورة إعطاء هذه المناسبة الدينية الهامة حقها من التعظيم والحرص على المشاركة فيها على مختلف المستويات، مشيرا إلى أهمية تنظيم أعمال مكاتب الأشغال العامة وإلزامها بضوابط قانونية تمنع العشوائية المصاحبة لعملها في الوقت الراهن.

ولفت الوزير مطلق إلى أن الوزارة ستعمل على تصويب أي أخطاء في أداء مكاتب الأشغال خصوصا فيما يتعلق بمنح تراخيص البناء دون إخضاعها للمعايير الفنية وفي مقدمتها اختبارات التربة.

وفي الاجتماع الذي عقد لمناقشة التحضيرات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس الصندوق المهندس نبيل المؤيد ووكلاء الوزارة،  أكد نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ضرورة تفعيل مكاتب الأشغال العامة وضبط أدائها ..لافتا إلى أن الوزارة تعمل على إعداد لائحة تنظيمية لتلك المكاتب.

وأشار المهندس الذاري إلى أن الوزارة بصدد إعداد الاشتراطات الفنية لعمل مكاتب الأشغال وفقا لقانون البناء إلى جانب التحضير لعقد ورشة عمل لجميع مدراء مكاتب الأشغال وفروعها يتم خلالها تسليم المكاتب اللائحة والاشتراطات الفنية.

وتطرق الاجتماع إلى جهود الوزارة لتحديد الرسوم القانونية المناطة بالوزارة والجهات التابعة لها نظير خدماتها .. مؤكدا على ضرورة تضمين تلك الرسوم في لوحات إعلانية يتم وضعها في أماكن بارزة للجمهور إلى جانب تخصيص أرقام هواتف لتلقي الشكاوى من المواطنين.

واستعرض الاجتماع جهود الوزارة لإخلاء المبنى والأرضية المجاورة لمركز الأورام السرطانية التابعة للوزارة بهدف تسليمها لصندوق مكافحة الأورام.

قد يعجبك ايضا