المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يلتقي وزير التعليم العالي ورئيس جامعة البيضاء

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم السبت، وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ،ورئيس جامعة البيضاء الدكتور احمد العرامي .

جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع جامعة البيضاء وأنشطتها التعليمية والأكاديمية الحيوية تجاه طلاب وطالبات المحافظة والمحافظات الاخرى والدور الهام لوزارة التعليم العالي في اسناد الجامعة وبرامجها التطويرية .

وتسلم رئيس الوزراء خلال اللقاء تقرير من رئيس الجامعة عن أوضاع الجامعة وجهودها وانشطتها التطويرية والصعوبات التي تواجهها حاليا ورؤية الجامعة للتغلب عليها عبر اسناد الحكومة لها لتعزيز دورها القيم تجاه التنمية البشرية على مستوى المحافظة والوطن عموما .

وأشار الدكتور العرامي إلى ان الجامعة وفي اطار انشطتها العلمية تعد حاليا لعقد مؤتمرها العلمي بمشاركة أكاديميين من مختلف الجامعات الحكومية وذلك في يونيو ٢٠٢٠م .. مبينا ان عدد اعضاء هيئة التدريس في الجامعة يصل إلى ٢١٢ استاذ جامعي فيما يبلغ عدد طلاب الجامعة ٢٤٠٠ طالبا وطالبة .

واثنى رئيس الوزراء على الدور الكبير الذي تقوم به جامعة البيضاء تجاه ابناء المحافظة وإفساح المجال امام الفتيات للالتحاق بالتعليم الجامعي .. مؤكداً تقدير حكومة الانقاذ الوطني لمختلف المهام والعمل الاكاديمي لهذه المؤسسة التعليمية الاكاديمية وإسنادها لأنشطتها التطويرية .

وحث بن حبتور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإيلاء هذه الجامعة ودورها التنموي الهام العناية التي تستحقها ..منوها بأهمية المؤتمرات العلمية في معالجة الاشكاليات ووضع الحلول الواقعية لتطوير النشاط العلمي للجامعات اليمنية.

واعتبر المؤتمر العلمي القادم للجامعة مبادرة مسؤولة وخطوة رائعة لقيادة الجامعة وكادرها الاكاديمي تجاه العملية العلمية.

قد يعجبك ايضا