المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يشرف على صلح قبلي أخر يحقن الدماء اليمنية

الحوثي يشرف على صلح قبلي أخر يحقن الدماء اليمنية

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى على  صلح قبلي جديد يحقن دماء اليمنيين، كان هذه المرة في مديرية سنحان محافظة صنعاء بمعية المحافظ عبدالباسط الهادي وعدد من المشائخ والوجهاء.

 

ونجح الحوثي بقيادة جهود المشايخ باتجاه ابرام الصلح القبلي في قضية القتل، وأعلن أولياء الدم آل النوبي من مديرية عتمة العفو عن الجاني من آل المصري من مديرية عنس، والتنازل عن القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد.

 

عضو المجلس السياسي تقدم صفوف لقاء إعلان الصلح، وحيا تنازل آل النوبي عن القضية وإغلاق ملفها نهائيا. معتبرا أن هذا “يجسد حرصهم على إفشال مخططات العدوان الرامية إثارة الخلافات”.

 

وأكد محمد الحوثي في كلمة له “حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على وحدة الصف وحلحلة القضايا المعلقة بما يكفل تعزيز الاصطفاف والتلاحم في خندق الدفاع عن الوطن”.

 

من جانبه، ثمن المحافظ الهادي جهود عضو المجلس السياسي الأعلى في حل القضية .. وأشاد بدور الشيخ محمد علي مفتاح ومدير مديرية سنحان مجاهد عايض والشيخ عبدالرقيب النوبي والمشائخ والأعيان.

 

في المقابل حيا مشائخ وأعيان عنس موقف آل النوبي ومشائخ عتمة وتنازلهم والعفو عن الجاني. مثمنين جهود عضو المجلس السياسي ومحافظ صنعاء والمشائخ والأعيان ودورهم في حل القضية.

 

وبدوره، أكد الشيخ عبدالرقيب النوبي أن “حل هذه القضية نابع من الاستشعار بالمسئولية في تعزيز الاصطفاف والتفرغ للعدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني” وفق ما نقلته وكالة “سبأ”.

قد يعجبك ايضا