المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية يحذر قوى التحالف ويدعوها لفهم المتغيرات الميدانية والسياسية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

حذر وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله من استغلال التحالف للورقة الاقتصادية بمختلف مكوناتها ومنها منع دخول المشتقات النفطية كون ذلك سيؤثر على إجراءات بناء الثقة.

ودعا وزير الخارجية، خلال لقائه اليوم القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بصنعاء أيمن مكي، دول التحالف وحكومة هادي إلى إدراك وفهم المتغيرات الميدانية والسياسية والدبلوماسية وتغليب العقل والتوجه الجاد نحو إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل وصولاً لتسوية سياسة مشرفة ومستدامة.

ولفت الوزير شرف إلى أن الشعب اليمني بالرغم من معاناته لخمس سنوات من تداعيات الكارثة الإنسانية وممارسة سياسة العقاب الجماعي بحقه ومنها افتعال أزمات متكررة للمشتقات النفطية عبر منع دخول السفن إلى ميناء الحديدة، إلا أنه مستعد للسلام العادل المشرف بنفس مستوى الاستعداد للصمود والاستمرار في ممارسة حقه في الدفاع عن النفس ومواجهة العدوان.

وفي اللقاء أعرب وزير الخارجية عن تقديره للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث، والدول الصديقة وكذا منظمات ووكالات وبرامج الأمم المتحدة التي مارست ضغوطا على التحالف ومرتزقته باتجاه السماح بدخول عدد من السفن المحملة بالمشتقات النفطية في وقت تعمدت دول التحالف -ولا زالت- في انتهاج سياسة حصار وتجويع اليمنيين وشل الحركة التجارية والمؤسسات العامة والخدمية.

من جانبه أكد أيمن مكي استمرار جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث باتجاه تحقيق التسوية السياسية واستعادة أجواء الأمن والاستقرار في اليمن.

قد يعجبك ايضا