المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة الصحة بمجلس النواب تناقش إجراءات مكافحة الأوبئة مع القطاع الصحي

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
ناقش رئيس لجنة الصحة العامة والسكان بمجلس النواب الدكتور عبدالباري عبدالله دغيش مع عدد من ممثلي وزارة الصحة، المواضيع ذات الصلة بالمجال الصحي، خاصة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي والبرامج المتعلقة بها.

وفي اللقاء أكد الدكتور دغيش أهمية مكافحة الأوبئة والأمراض التي انتشرت جراء تداعيات العدوان ومنها وباء الكوليرا والدفتيريا والملاريا.

 

ونوه بجهود وزارة الصحة وكوادرها في مكافحة الأوبئة والأمراض والحد من إنتشارها .. داعيا المواطنين إلى الحفاظ على النظافة وإزالة المخلفات للوقاية من الأمراض والأوبئة.

وأكد رئيس لجنة الصحة العامة والسكان بمجلس النواب أن اللجنة ستكون عونا للقطاع الصحي لتأديته مهامه بما يسهم في تعزيز الأداء بما في ذلك دعم التشريعات التي تخدم القطاع الصحي.

فيما تطرق ممثلو وزارة الصحة إلى التحديات التي تواجه القطاع الصحي خاصة ما يتعلق بالتنسيق والمتابعة مع المنظمات لتفعيل الأنشطة الصحية لمواجهة الوباء والحد من انتشاره.

 

وأشاروا إلى ضرورة تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع حول أسباب انتشار الأمراض والأوبئة وطرق الوقاية منها وأهمية العلاج المبكر عند الإصابة بالمرض.

وأكدوا أهمية التنسيق مع المركز الوطني للتثقيف الصحي لتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الأمراض وطرق الوقاية منها بالتعاون مع وسائل الإعلام والتوعية .. مطالبين برفع درجة الجهوزية للاستعداد لمكافحة الأوبئة والأمراض.

واستعرض ممثلو وزارة الصحة، الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة وقطاعاتها في توفير المستلزمات العلاجية ذات الصلة .. لافتين إلى ضرورة توفير الدعم لتغطية الأنشطة الصحية للوقاية من الأوبئة والأمراض.

 

وحثوا على ضرورة توزيع خزانات مياه من قبل منظمات المجتمع وفاعلي الخير بصورة مدروسة وبفاعلية صحية جيدة لما لها من آثار سلبية في انتشار الأوبئة والأمراض.

حضر اللقاء مدير مكافحة الأمراض والترصد بوزارة الصحة الدكتور خالد عبدالله المؤيد ومدير برنامج مكافحة الأنفلونزا الدكتور أحمد عبدالله الزبير والقائم بأعمال مدير برنامج مكافحة الدفتيريا الدكتورة سهى نوح عقيل والمساعد الفني برنامج مكافحة الدفتيريا الدكتورة ياسمين محمد الجبري ومدير برنامج مكافحة السل الدكتور عصام محمد مهيوب ومدير برنامج الترصد للحصبة الدكتور عبده تاج الدين.

قد يعجبك ايضا