المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن عن تخرج قوة عسكرية جديدة رفدا لجبهات القتال “صور”

وكالة الصحافة اليمنية | خاص
أعلنت صنعاء عن تخرج قوة عسكرية جديدة رفدا لجبهات القتال  دفاعاً عن اليمن وتصدياً لقوات الغزو والاحتلال التي تتقدمها الامارات والسعودية.
وكشف مسؤول عسكري بالإعلام الحربي اليمني  لـ “وكالة الصحافة اليمنية” ان دفعة عسكرية جديدة باسم “الشهيد ابراهيم المهدي “ من المنطقة العسكرية الخامسة تخرجت أمس السبت 10 فبراير 2018م ، ضمن حملة “انفروا خفافاً وثقالاً” .
وضمت الدفعة العسكرية نخبة قتالية نوعية من رجال القبائل اليمنية الذين التحقوا مؤخراً بمعسكرات التدريب بهدف الانضمام إلى جبهات القتال دفاعاً عن اليمن ومواجهة تحالف العدوان.

وفي فعالية التخرج نفذ المقاتلون عرضا ومناورة عسكرية نوعية.

ولإثبات قدرات المتدربين وتطبيقا للأساليب والتكتيكات العسكرية المكتسبة في معسكر التدريب رسم المعنيون خطة الهجوم وتمركز المقاتلون كل في موقعه وبحسب مهمته وانطلقوا فرادى وجماعات نحو الهدف المرسوم في مناورة حية حاكت اقتحام مواقع افتراضية لقوى العدوان.
وتخلل المناورة رمايات بالذخيرة الحية وقصف مدفعي تمهيدي على الأهداف الافتراضية إضافة لمحاكاة في التعامل مع الأسرى والجرحى.
وتجاوزت الدورة التدريبية في شقها التطبيقي كيفية اقتحام المواقع الافتراضية وإلحاق الخسائر الكبيرة في صفوف العدو إلى مستوى التأمين الكامل لها من خلال وضع الكمائن والمصائد المنكلة بالعدو والإجهاز على تعزيزاته العسكرية بما يفقده القدرة على التحرك ومواصلة الحرب.
وتشهد اليمن حراكاً عسكرياً واسعاً في مختلف المحافظات الواقعة تحت حماية اليمني ، وتستقبل أكثر من 150 معسكراً تدريبياً منتشرة في مختلف المناطق عشرات الآلاف من أبناء القبائل اليمنية المتوافدين عليها للالتحاق بالدورات القتالية.
قد يعجبك ايضا