المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي يرأس اجتماعاً لمناقشة خطط وبرامج وزارة الكهرباء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، خطط وبرامج وزارة الكهرباء وسبل تعزيز التنسيق مع القطاع الخاص في توفير التيار الكهربائي بتكلفة معقولة.

وفي الاجتماع الذي ضم أمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد والنقابة العامة لمحطات توليد وتوزيع الكهرباء الخاصة، أشار الدكتور مقبولي إلى أهمية توحيد أسعار التعرفة الكهربائية وتقدير الظروف التي يعاني منها المواطنين.

وشدد على ضرورة وضع الضوابط اللازمة والالتزام بالمعايير الفنية والقانونية لتوليد الكهرباء وضبط كل من يخالف التسعيرة المحددة من الوزارة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

وأكد مقبولي توجه الحكومة بالحرص على تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في توليد الطاقة الكهربائية .. مؤكداً أهمية التزام أصحاب المحطات الخاصة بالمعايير والاشتراطات والأسعار التي حددتها وزارة الكهرباء وعدم استغلال الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جهته أكد أمين العاصمة ضرورة تضافر الجهود بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص للتخفيف من معاناة المواطنين ورفع الأعباء عنهم .. لافتاً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تحمل المسئولية من قبل الجميع لتقديم الخدمات للمواطنين.

فيما تطرق نائب وزير الكهرباء والطاقة إلى جهود الوزارة في توفير مادة الديزل لكافة المحطات بما يمكنها من استمرار توفير التيار الكهربائي.

ولفت المداني إلى أن الوزارة ضبطت خلال الفترة الماضية العديد من ملاك المحطات المخالفة للتسعيرة التي تم تحديدها.