المصدر الأول لاخبار اليمن

بلحاف: السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // أكد مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة، أحمد بلحاف، أن القوت السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة. مضيفا : ان السعودية ترفض المطالب الشعبية الداعية إلى خروج مليشياتها من المهرة، وأن القوات السعودية المتمركزة بمنفذ صرفيت، أقدمت فجر اليوم الثلاثاء، على جلب مواد بناء لاستحداث موقع [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


أكد مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة، أحمد بلحاف، أن القوت السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة.

مضيفا : ان السعودية ترفض المطالب الشعبية الداعية إلى خروج مليشياتها من المهرة، وأن القوات السعودية المتمركزة بمنفذ صرفيت، أقدمت فجر اليوم الثلاثاء، على جلب مواد بناء لاستحداث موقع جديد داخل المنفذ.

 

وأشار إلى أن تعزيزات لمليشياتها وصلت قبل أيام قليلة رغم أن المهلة المحددة تتضمن الالتزام بالخروج من المنفذ وذلك متفق عليه بحضور الشيوخ المبادرين.

 

وأوضح بلحاف أن القوات السعودية المتواجدة في محافظة المهرة، ومليشياتها، مستمرة في انتهاك سيادة البلد والتعدي على القانون، من خلال ما تقوم به من استحداثات وتوسع.

 

وتشهد المهرة منذ أكثر من عام ونصف احتجاجات واعتصامات مفتوحة، لأبناء المحافظة والناشطين والمشائخ والقبائل والقيادات السياسية والاجتماعية للمطالبة بإنهاء التواجد السعودي غير المبرر في المحافظة، والذي أدى إلى انتشار الفوضى وإقلاق المواطنين.