المصدر الأول لاخبار اليمن

النائب العام ومحافظ صنعاء يناقشان أوضاع الاصلاحية وإنشاء مجمعات قضائية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني محافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي دور أجهزة السلطة المحلية في دعم جهود القضاء في تقريب العدالة من المواطنين.

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس نيابة استئناف محافظة صنعاء القاضي عبدالله زهرة ووكيل المحافظة يحيى محسن جمعان، إلى أوضاع نزلاء الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء ومتطلبات تحسينها في جميع الجوانب خصوصا ما يتعلق بالإيواء من خلال الاستفادة من المباني المتاحة بإدارة أمن المحافظة في منطقة الروضة والتي تتوافر فيها مواصفات لتكون مجمع للنيابة والأمن والإصلاحية.

وأكد اللقاء أهمية التنسيق مع وزارة الداخلية لإعداد الخطة المناسبة لاستيعاب فكرة تجهيز المجمع في أقرب وقت، بما تحسين اوضاع نزلاء الإصلاحية، ناهيك عن المساهمة في تسهيل عملية مثول المتهمين أمام النيابة للتحقيق وتسريع إجراءات التصرف في قضاياهم.

كما تطرق اللقاء إلى إمكانية انشاء أربعة مجمعات قضائية تتوافر فيها الخدمات القضائية والأمنية توزع جغرافيا على أساس مربعات- مديريات المربع الشمالي – الجنوبي – الغربي والشرقي – بحيث تستوعب احتياجات السكان وتزايد أعداهم مستقبلا .

وفي اللقاء نوه النائب العام بتعاون قيادة محافظة صنعاء مع السلطة القضائية وحرصها على تحسين مستوى الخدمات والتخفيف من معاناة المواطنين التي يتكبدونها جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه ثمن محافظ صنعاء اهتمام النائب العام بأوضاع المحافظة قضائيا وأمنيا وحرصه ودعمه لتطوير آليات عمل الأجهزة لتمكينها من القيام بدورها في حل قضايا المواطنين وسرعة انجازها تحقيق للعدالة المنشودة.

قد يعجبك ايضا