المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير دفاع واشنطن يبحث مع سلمان “مخاوف مشتركة” من اليمن

وزير دفاع واشنطن يبحث مع سلمان “مخاوف مشتركة” من اليمن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أقرت الولايات المتحدة الامريكية والسعودية الأربعاء، بوجود “مخاوف حقيقة مشتركة” من اليمن وما سمتاه “أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار”، وجددتا “تأكيد الشراكة الأمنية الاستراتيجية” بينهما على نحو يجاهر علنا بأنهما شركاء في المسير والمصير.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، مع الملك السعودي سلمان وولي عهده في الرياض، أمس الأربعاء، جدد خلال إسبر “التزام الولايات المتحدة بمساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن نفسها”. كما قال في تغريدة له على “تويتر”.

 

تفاصيل أكثر عن اللقاء، تضمنها بيان لوزارة  الدفاع الأميركية نشرته على موقعها، قال: “إن وزير الدفاع مارك إسبر التقى مع الملك سلمان بن عبدالعزيز لتأكيد الشراكة الأمنية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

 

البيان كشف أن المباحثات “تناولت المخاوف الأمنية المشتركة من التهديدات الإيرانية وملف اليمن وآفاق تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب”. موضحا أنه جرى “تجديد التزام واشنطن بدعم السعودية ودول الخليج لحماية أمنها”.

 

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن “الملك سلمان وولي عهده بحثا في لقاءين منفصلين، مع الوزير الأمريكي، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز مجالات التعاون الثنائي في الجوانب العسكرية والدفاعية”.

 

ووفقا لوكالة الأخبار الرسمية (واس) فإن “اللقاء بحث عددا من المسائل خاصة تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، وتنسيق الجهود المبذولة بشأنها”. والتأكيد على “ضرورة تعزيز الجهود الدولية لردع التهديدات الإيرانية الجوية والبحرية”.

قد يعجبك ايضا