المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يدعو لإعداد “مصفوفة واضحة” لتجارة الاستيراد

الحوثي يدعو لإعداد “مصفوفة واضحة” لتجارة الاستيراد

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

شدد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على اهمية إيجاد مصفوفة واضحة لتنظيم العمل في الاستيراد بين التجار والجهات المعنية بما يضمن مواجهة اثار الحصار وتلبية احتياجات المواطنين.

 

جاء ذلك لدى ترؤسه لقاء في العاصمة صنعاء ضم وزير المالية شرف الدين الكحلاني ونائب وزير التجارة والصناعة محمد الهاشمي وعددا من التجار، لمناقشة اشكالات نقل السلع عبر المنافذ وسبل تنشيط العمل التجاري.

 

عضو السياسي الأعلى محمد الحوثي أكد في اللقاء “ضرورة تعزيز التنسيق بين الجهات الحكومية والتجار لتسهيل وصول البضائع والسلع إلى مختلف مناطق الجمهورية، وبما يتجاوز الحصار الإقتصادي ويعالج إشكالات نقل التجارة عبر المنافذ”.

 

وشدد على “أهمية تنظيم تجارة الاستيراد عبر مصفوفة عمل واضحة، تنظم العلاقة بين الجهات الحكومية والتجارية، وتخدم كل منهما الآخر، وتسهم في مواجهة الحصار الاقتصادي من دول العدوان على اليمن”.

 

من جانبه، أكد وزير المالية الكحلاني “استعداد الوزارة التفاهم مع التجار حول المصفوفة التي سيتم إعدادها من قبلهم”. منوها بأهداف دول العدوان من الحصار وآثار ذلك على النشاط التجاري والمواطنين.

 

وبدوره، أكد نائب وزير الصناعة الهاشمي “ضرورة توحيد الجهود عبر الغرفة التجارية لتسهيل وصول السلع والبضائع عبر ميناء الحديدة”. مبديا استعداد الوزارة التعاون مع التجار في ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.