المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يكشف ما وراء تحذير “نتنياهو” من صواريخ اليمن

الحوثي يكشف ما وراء تحذير “نتنياهو” من صواريخ اليمن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي دوافع تصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني عن تهديدات صواريخ اليمن لإسرائيل واتهامه “إيران بإدخال الصواريخ إلى اليمن”، وأهداف إطلاق هذه التصريحات في هذا التوقيت.

 

وقال في تغريدات على منصة “تويتر” ليل الاثنين: إن “التصريحات الإسرائيلية عن وجود صواريخ دقيقة في اليمن لاستهداف كيانهم، ليست إلا رسالة لاستمرار العدوان على شعبنا”.

 

وأضاف: إن “هذه التصريحات لرئيس وزراء العدو الإسرائيلي تخدم وعي الشعب اليمني لتؤكد له من هم الشركاء الحقيقيون في العدوان عليه بجانب التحالف السعودي الأمريكي”.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي أبرز في الوقت نفسه “تناقض تصريحات رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو” بشأن اتهام ايران بنقل صواريخ دقيقة وطائرات مسيرة لليمن.

 

وقال أن نتنياهو متناقض في تصريحاته “فتارة يقول إن الإيرانيين شرعوا في إدخال الصواريخ إلى اليمن لقصف إسرائيل، وتارة يقول أن تطوير الصواريخ لا يزال طموحا لدى إيران”.

 

وتابع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إظهار التناقض الاسرائيلي، متسائلا: “كيف تحول طموح إيران بسرعة إلى الاكتفاء من هذه الصواريخ وتصديرها إلى اليمن!”.

 

تأتي تغريدات الحوثي ردا على تصريحات لرئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه الاثنين وزير الخزانة الأمريكي، متحدثا عن تهديد صواريخ اليمن لدولة الكيان اسرائيل.

 

وقال نتنياهو: “لدينا معلومات عن وجود أسلحة استراتيجية في اليمن يمكن توجيهها بدقة. هناك طائرات بلا طيار وصواريخ يمكن أن تضرب أي هدف في الشرق الأوسط بمحيط يتراوح بين خمسة وعشرة أمتار”.

 

لكنه ورغم اتهامه ايران بنقل هذه “الأسلحة الاستراتيجية” من صواريخ وطائرات مسيرة، عاد ليتحدث في الوقت نفسه عن أن “تطوير الصواريخ البالستية لا يزال طموحا لدى إيران”.

قد يعجبك ايضا