المصدر الأول لاخبار اليمن

علماء وشخصيات إجتماعية : احتفال اليمنيين بالمولد النبوي يثبت أنهم خير من يمثل النبي و الاسلام

استطلاع خاص / وكالة الصحافة اليمنية // يشهد اليمن استعدادات واسعة لإحياء ذكرى سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله  وسلم الذي يحل علينا بعد أيام قلائل . "وكالة الصحافة اليمنية " التقت بعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية الذين أكدوا أن إحتفال اليمنيين بمولد نبيهم الكريم بهذه العظمة والزخم يدل على  انهم خير من يمثل [...]

استطلاع خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

يشهد اليمن استعدادات واسعة لإحياء ذكرى سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله  وسلم الذي يحل علينا بعد أيام قلائل .

“وكالة الصحافة اليمنية ” التقت بعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية الذين أكدوا أن إحتفال اليمنيين بمولد نبيهم الكريم بهذه العظمة والزخم يدل على  انهم خير من يمثل النبي صلى الله عليه وسلم ، وخير من يمثل الدين الاسلامي

تذكير بعظمة الرسول الأكرم

في البداية التقينا  بخطيب جامع الشعب العلامة علي محسن غالب المطري الذي تحدث قائلاً  أن الاحتفال بالمولد النبوي هو تذكير للأمة  بعظمة النبي صلى الله عليه واله وسلم  وتذكير بإخلاقه لتجسيدها في واقعنا

وأوضح العلامة المطري أن الأمة  خلال الفترة الماضية  تناست أو تغافلت حتى استطاع العدو أن ينسيها مجدها  وكرامتها فظن العدو أن الأمة قد ماتت فولى عليها وسلط عليها أنظمة دكتاتورية استبدادية ضالة مضلة تخضع لتوجيهات اليهودية والنصرانية والماسونية والوضعية .

ويتابع المطري ان مناسبة المولد النبوي هي فرصة للتزود بسبل الحل من سيرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الذي مر بظروف اقسى وأصعب مما نمر به اليوم فقد واجه المقاطعة من اقرب الناس اليه وذاق الم التهجير وتكالبت على دولته الامم والجماعات غير انه صبر وتوكل على الله وسخر أدواته البشرية بمعية العون الالهي ليخرج من كل هذه المحن أقوى وأصلب بعد كل تجربة مر بها عليه الصلاة والسلام .

تجديد العهد والولاء

الشيخ علي محمد الكردي من أبناء محافظة عدن يقول ان ارتباط اليمنيين بنبيهم ليس وليد اللحظة وإنما هو متجذر منذ بزوغ الإسلام فهم أول من دافع عن النبي وضحوا بأنفسهم بين يديه من اجل إعلاء شان هذا الدين بعد ان حاربه قومه وأخرجوه .

ويؤكد الكردي أن اليمنيين باحتفالهم بمولد رسولهم الكريم يجددون العهد والولاء ويعيدون مواقف إبائهم الأوس والخزرج .

وأوضح الكردي أن أعداء الدين حاولوا إبعاد الأمة عن نبيها والتقليل من شان الاحتفال مولد نبيهم في محاولة لطمس هويته ومسح ملامح دينه ، ومن خلال إحياء  المولد النبوي الشريف نشعر الأنظمة الغربية ان الأمة حية ونرد كيد العدو في نحره .

خير من يمثلون النبي والدين

 اللواء يحيى حسن الحوثي  يقول أن الاحتفال بالمولد النبوي هو شرف عظيم  لليمنيين الذين اثبتوا رغم الجراح والحرب والحصار  إنهم من يمثلون النبي ويمثلون الدين الإسلامي .

ويتابع  الحوثي  ذكرى المولد النبوي فرصة لنأخذ ما نقوي نفوسنا وما نستطيع ان نعيد به الوعي إلى الناس فهذه الذكرى هي ذكرى يجب ان يكون لها في نفوسنا وقع كبير وقد رأينا أن  الأعداء حاولوا  حرفنا عن رسول الله وعن كتاب الله،  وحرفنا عن دين الله ولكن  تضل الحكمة والايمان الذي تحدث بها رسول الله عن اليمنيين حاضرة ومن خلالها سنعيد للأمة ونعيد لرسول الله و للدين  الاسلامي مكانته.

تعبير عن حبنا وتقديسنا

ابو راشد نشطان إجتماعي وثقافي حي سعوان يؤكد ان إحياءنا لمولد الرسول صلى الله عليه وسلم هو تعبير عن حبنا وتقديسنا لرسول الله الذي  يتعرض لحملة تشويه ممنهجة ممن يدعون انهم اتباعه من الوهابية ، ونجدهم يحاربون كل من يحاول ان يقدسه ويمجده .

 ويتابع نشطان ان اليمن يحيي هذه المناسبة رغم أحزانه و أوجاعه، وما ذاك الا طبع في أصل أهله ومزية في سلوكهم ، وسجية في جذر أجياله  ، ولازال عصياً  على كل المراهنات الفاشلة التي أرادت ان تفت من عزيمته وهذا نابع من إرادة اليمنيين وأصالتهم، وإرتباطهم بدينهم وبنهج رسولهم الكريم .