المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير النقل: استمرار إغلاق مطار صنعاء يفاقم الوضع الإنساني لمرضى الأمراض المزمنة

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   التقى وزير النقل زكريا الشامي اليوم فريق العمل الميداني للحملة الدولية لفتح مطار صنعاء الدولي برئاسة مدير المطار خالد الشايف.   واستعرض اللقاء النتائج التي حققتها الحملة في إيصال معاناة الشعب اليمني بشكل عام والمرضى بشكل خاص للمجتمع الدولي جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي من قبل تحالف […]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

التقى وزير النقل زكريا الشامي اليوم فريق العمل الميداني للحملة الدولية لفتح مطار صنعاء الدولي برئاسة مدير المطار خالد الشايف.

 

واستعرض اللقاء النتائج التي حققتها الحملة في إيصال معاناة الشعب اليمني بشكل عام والمرضى بشكل خاص للمجتمع الدولي جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي من قبل تحالف العدوان الذي تسببت بتفاقم الوضع الإنساني في اليمن.

 

واستمع وزير النقل من رئيس الحملة إلى إيضاح حول الخطوات التي تم اتخاذها لإيصال الرسالة الإنسانية إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عبر الجاليات اليمنية من خلال تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك الأسبوع الماضي وحملة تغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وثمن وزير النقل جهود الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي لإيصال معاناة الشعب اليمني والوضع الإنساني المتدهور جراء إغلاق المطار والحصار الشامل الذي يفرضه العدوان على اليمن.

 

وأكد أن استمرار العدوان والحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي تسبب في وفاة ما يزيد عن 40 ألف حالة مرضية ناهيك عن المرضى المصابين بالأمراض المزمنة كالسرطان والقلب والفشل الكلوي والكبد التي كانت تأتي علاجاتهم عبر الجو.

 

وحث الوزير الشامي رئيس وأعضاء الحملة مواصلة الجهود حتى فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية وكشف جرائم التحالف في اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا