المصدر الأول لاخبار اليمن

متحدث الجيش يكشف مصير زحوفات التحالف وخسائر السودان

متحدث الجيش يكشف مصير زحوفات التحالف وخسائر السودان

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع مجريات تصعيد قوات التحالف ومسلحيه في جبهات الداخل وجبهات الحدود ومصير زحوفاتها المدعومة بغطاء جوّي مكثّف. فيما يكشف اليوم السبت خسائر مرتزقة السودان في اليمن منذ بداية الحرب حتى اليوم.

 

وأفاد المتحدث العسكري العميد يحيى سريع، في بيانه اليومي المقتضب لمجريات الحرب، ليل الجمعة، أن “دول العدوان تواصل تصعيدها المستمر في جبهات الحدود والداخل بشن عدد من الزحوف ومحاولات التقدم”.

 

متحدث القوات المسلحة اليمنية أكد في منشور على حسابه بموقع “فيس بوك”، أن “جميع الزحوف باءت بالفشل رغم الغطاء الجوي المكثف بأكثر من 52 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجة خلفت شهداء وجرحى مدنيين”.

 

ومن المقرر أن يكشف العميد يحيى سريع اليوم السبت في مؤتمر صحافي يعقده في العاصمة صنعاء احصاءات خروقات تحالف العدوان ومجريات المعارك معه خلال شهر أكتوبر المنصرم، وكذا خسائر مرتزقة السودان في اليمن.

 

يشار إلى أن قائد قوات الدعم السريع شبه العسكرية في السودان “الجنجويد” الفريق محمد حمدان (حميدتي) وهو نائب رئيس المجلس السيادي الحاكم، أبلغ المجلس “بدء انسحاب قواته من اليمن”.

 

ونشرت سائل إعلام سودانية، الاربعاء، أن “حميدتي أبلغ الاجتماع الثلاثي المنعقد ليل الاثنين بين مجلسي السيادة، والوزراء وقوى الحرية والتغيير، بسحب 10 آلاف من قواته المتواجدين في اليمن”.

 

مسؤول رفيع في قوى “الحرية والتغيير” حضر الاجتماع الثلاثي، قال لـ “سودان تربيون” الأربعاء إن “الحديث عن سحب القوات من اليمن جاء في سياق التداول حول تقييم أداء الحكومة الانتقالية”.

 

ووفقا لصحيفة “التيار” السودانية، فإن “الفريق حميدتي أكد في الاجتماع أنه لن يرسل الى اليمن قوات بديلة وتحدث عن بدء انسحاب للقوات السودانية المشاركة في حرب اليمن”.

 

كما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الخميس عن “مسؤولين سودانيين بارزين” قولهم إن “نائب رئيس المجلس السيادي وقائد قوات الدعم السريع اتفق مع السعودية على أنه لن تحل قوات محل القوات المغادرة”.

 

وأفاد المسؤولون، وفقا للوكالة الأمريكية أن “حميدتي اتفق مع السعودية على أنه لن تحل قوات اخرى محل القوات المعادة لأن القتال على الأرض قد تضاءل في الأشهر الأخيرة، فيما سيبقى بضعة آلاف من الجنود في اليمن للتدريب”.

 

في المقابل، تشير مصادر سودانية ويمنية إلى “سقوط آلاف القتلى والجرحى من القوات السودانية المشاركة في تحالف الحرب السعودي الاماراتي والبلغ عددها 30 ألف جندي، علاوة على الأسرى منهم”.

 

لكن الاحصاءات المؤكدة، يتوقع أن يكشفها، السبت، متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع في مؤتمر صحافي أعلن، الخميس، أنه سينشر فيه بالتفصيل خسائر القوات السودانية.

قد يعجبك ايضا