المصدر الأول لاخبار اليمن

7 نوفمبر منتسبو الأشعة اليمنية ينظمون المؤتمر العلمي الأول للأشعة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

يستعد منتسبو الأشعة اليمنية لتنظيم المؤتمر العلمي الأول للأشعة في الـ7 من نوفمبر الجاري ومن المتوقع أن يشارك في هذه الفعالية التي تقام للمرة الأولى نخبة من الأكاديميين والمختصين في مجال الأشعة من مختلف محافظات الجمهورية.

مصادر مؤكدة في اللجنة التحضرية للمؤتمر تؤكد في تصريح خاص أن المؤتمر سيقدم عددا من الرسائل العلمية ، وسيناقش على مدى يومين أوراق عمل تتعلق بجانب الأشعة بمختلف أنواعها إضافة إلى محاضرات خارجية ستقدم من أكاديميين ومختصين عن بعد من بعض الدول الشقيقة والصديقة تتعلق بالأشعة التشخيصية.

أ.د. محمد العبسي: فرصة لتعزيز القدرات المحلية

وأوضح رئيس المؤتمر العلمي الأول للأشعة الـ أ.د.محمد العبسي بأن المؤتمر سيكون فرصة لتبادل العلوم والمعارف ومناقشة العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي تخدم المجال، وسيعمل على تعزيز قدرات منتسبي هذا التخصص ويطور من خبراتهم بما يتواكب مع التطور العلمي والتكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم اليوم.

أ.م.د. المطهر: المؤتمر جاء تلبية لمطالب الكوادر

من جانبه أكد نائب رئيس المؤتمر أ.م.د. عبدالوهاب محمد المطهر أن هذا المؤتمر جاء تلبية لمطالب الكوادر الإشعاعية والتطلع لطموحاتهم في نيل العلوم والمعارف والخبرات التقنية والتشخيصية في مجال الأشعة.
مشيرا إلى ما أعلن عنه رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار خلال مشاركته في المؤتمر العلمي السابع لجراحي العظام اليمنيين من اعتماد ساعات المؤتمر ضمن ساعات التعليم الطبي المستمر.
وأعرب المطهر عن أمله في أن يشكل هذا المؤتمر دافعا لرفع المستوى العلمي والأكاديمي لمنتسبي الأشعة في اليمن.

أ.م.د.الشكري: الاستعدادات عالية

رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أ.م.د منير الشكري ، أكد بأن فكرة إقامة المؤتمر جاءت وفق ورؤية علمية ثاقبة للنهوض بالمجال التشخيصي في اليمن ومواكبة التكنولوجيا والعلوم الحديثة والمتطورة في مجال الأشعة.
وأضاف إن الخطوات والترتيبات التي تسبق انطلاق المؤتمر تجري بوتيرة عالية سيما في نقل المحاضرات الخارجية عبر الأقمار الصناعية ووسائل الاتصال الحديثة.
وتأتي فعاليات المؤتمر بالتزامن مع اليوم العالمي للأشعة الذي يُصادف 8 نوفمبر من كل عام وهو اليوم التاريخي لاكتشاف الأشعة عالميًا.

الضبيبي: نحو تحسين جودة التشخيص

من جانبه أكد المسؤول الإعلامي للمؤتمر عبدالله الضبيبي بأن المؤتمر يسعى إلى تحسين جودة التشخيص الطبي وزيادة وعي المجتمع بالتشخيص الذي من خلاله يتم التوصل إلى المعالجة الصحيحة من خلال استعراض أحدث الدراسات والتقنيات التشخيصية، مشيرا إلى أهمية إبراز دور منتسبي الأشعة في التشخيص الدقيق للإصابات والحوادث لما يمثله من أهمية في الوصول إلى التشخيص الدقيق. وقال إن المؤتمر يعد فرصة مواتية لكافة منتسبي الأشعة للاستفادة من الأطروحات العلمية والدراسات الحديثة في مجال الأشعة ومواكبة التطور المتسارع في المجال.