المصدر الأول لاخبار اليمن

بي بي سي: الإمارات تحرم سجناءها الأجانب من علاج فيروس نقص المناعة البشرية

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت وكالة “” بي بي سي” البريطانية اليوم الاثنين تقريرًا يتناول وضع السجناء الأجانب في السجون الإماراتية وما يعانونه من سوء المعاملة ونقص توفير الأدوية ومنها لقاح فيروس نقص المعاناة كما جاء في تقرير لهيومن رايت ووتش.

وقال سجناء سابقون في سجن دبي المركزي للمجموعة إن المعاملة كثيراً ما تتأخر أو تتوقف أو تُنكر تماماً، في الوقت الذي تنص المبادئ التوجيهية الدولية لحقوق الانسان في السجون على أن النزلاء لهم الحق في الخدمات الطبية.

قالت هيومن رايتس ووتش في بيان إن السجناء غير المواطنين لم يحصلوا على نفس المعاملة التي يتمتع بها السجناء الإماراتيون في سجن العوير المركزي في دبي.

وقال مايكل بيج ، نائب مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: “على الإمارات التزام بتوفير الرعاية الصحية ، بما في ذلك الأدوية المضادة للفيروسات ، لجميع السجناء المحتجزين دون تمييز”.
وتابع التقرير على لسان السجناء الأجانب المصابون بفيروس نقص المناعة البشري والمحتجزين سابقًا في العوير إنهم تلقوا اختبارات منتظمة كل ثلاثة إلى ستة أشهر ، لكن لم يُسمح لهم بالحصول على علاج ثابت.

قالوا أيضاً إن مسؤولي السجن “غير مبالين” بطلبات الرعاية ، وأن بعض السجناء احتُجزوا دون تهمة “لأنهم أثبتوا إصابتهم بفيروس نقص المناعة البشرية”.

يتم فصل السجناء المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية عن غيرهم من السجناء ، ويبلغون عن وصمة العار والتمييز المنهجي.

قال أحد المصادر لـ هيومن رايتس ووتش إن سجين أصيب مؤخراً بالمرض بعد قرابة أربعة أشهر دون علاج ، وأظهرت نتائج الاختبارات علامات التحذير على ظهور الإيدز. كدولة عضو في الأمم المتحدة ، تلتزم دولة الإمارات العربية المتحدة بجهد عالمي لإنهاء الإيدز بحلول عام 2030.

وتنص معايير الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والسجون على ضرورة توفير العلاج الطبي اللازم للسجناء.

في وقت سابق من هذا العام ، أدان خبراء حقوق الإنسان التابعون للأمم المتحدة الظروف السيئة التي احتُجز فيها ناشط إماراتي.
وقالوا إن أحمد منصور – المسجون بسبب “تشويه سمعة البلد” على وسائل التواصل الاجتماعي – لم يكن لديه سرير أو ماء في زنزانته وكان يخضع لفترات طويلة من الحبس الانفرادي الذي قد يصل إلى حد التعذيب.

قد يعجبك ايضا