المصدر الأول لاخبار اليمن

حماس: إسقاط الطائرة حدثٌ نوعيّ سينهي سنوات من العربدة الإسرائيلية

أشاد المتحدث باسم كتائب القسّام “أبو عبيدة” بإسقاط الطائرة الاسرائيلية من قبل الدفاعات السورية، مؤكدا أن إسقاط طائرة العدو الإسرائيلي “حدثٌ مهم ونوعيّ وبطولي بعد سنوات من العربدة الإسرائيلية واستباحتها لكل المحرمات”.

وتابع أبوعبيدة في تصريح لـ”الميادين” أن هذا الحدث شكل ضربة مهمة وقوية لسلاح الجو الإسرائيلي، لافتاً إلى أنه “ينبغي البناء والمراكمة على هذا العمل الرائد للمزيد من استهداف أذرع العدو لردع عدوانه الذي يتفاخر به كذراع طولى تصول وتجول من دون رقيب أو حسيب.

كما دعا في وقت متأخر أمس الاثنين إلى “المزيد من استهداف أذرع العدو وكبح جماحه وقصّ أجنحته لردعه عن العدوان على أمتنا العربية والإسلامية”.

وكانت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت رفع درجة الاستنفار في صفوفها بعد الأحداث التي تشهدها الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وصرح أبوعبيدة في صفحته على موقع “تويتر”: إن الكتائب تُعلن رفع درجة الاستنفار في صفوفها لحماية الشعب الفلسطيني والردّ على أي عدوان صهيوني، وذلك نظراً للأحداث التي يشهدها شمال فلسطين المحتلة.

وفي وقت سابق أشار القيادي في حركة حماس “أسامة حمدان” الى أن الاحتلال الإسرائيلي اقتنع أن تقدير الموقف لديه على مختلف الجبهات ليس دقيقاً، مؤكداً أن إسرائيل بدأت تدرك أن معركتها مع المقاومة ستكون “مع كل محور المقاومة”.

جدير بالذكر أن الدفاعات الجوية السورية كانت قد تصدّت بأكثر من 10 صواريخ من طراز “سام 5” تملكها سوريا منذ زمن طويل لطائرة إسرائيلية من نوع “أف 16″، في اعتداءين إسرائيليين نُفّذ الأول فجراً على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى، والآخر في ريف دمشق.

قد يعجبك ايضا