المصدر الأول لاخبار اليمن

مليشيات الانتقالي تُسلم النقاط الأمنية لقوات “هادي” في عدن

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   ذكرت مصادر محلية أن مليشيات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات، بدأت اليوم الخميس بتسليم كافة النقاط الأمنية الخاصة بها إلى  قوات حكومة "هادي" في مدينة عدن، جنوبي اليمن.   وأوضحت المصادر أن مليشيات الانتقالي سلمت كافة النقاط الأمنية والعسكرية في مداخل مدينة عدن، من كافة الجهات، لقوات "هادي" [...]

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ذكرت مصادر محلية أن مليشيات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات، بدأت اليوم الخميس بتسليم كافة النقاط الأمنية الخاصة بها إلى  قوات حكومة “هادي” في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وأوضحت المصادر أن مليشيات الانتقالي سلمت كافة النقاط الأمنية والعسكرية في مداخل مدينة عدن، من كافة الجهات، لقوات “هادي” التي تجري عملية انتشار واسعة في المدينة، تحت إشراف القوات السعودية.

 

مبينة أن قوات الأمن التابعة لـ”هادي” ستتولى مسؤولية تأمين المدينة، وإعادة تنظيم قواتها العسكرية، تمهيدا لنقل قوات “هادي” ومليشيات الانتقالي الجنوبي إلى معسكرات خارج مدينة عدن، تحددها قيادة التحالف، وفقا لاتفاق الرياض.

 

ولفتت المصادر إلى أن السعودية تعمل على ترتيب القوات العسكرية التابعة لـ”هادي” والانتقالي، ونقلها للدفاع عن أراضيها، بما يتيح للقوات السعودية السيطرة الكاملة على محافظة عدن، وتفريغ المحافظات الجنوبية من القوات العسكرية من أجل تحقيق مشروعها، ومد أنبوب النفط من أراضيها عبر أراضي المهرة وصولا إلى بحر العرب.