المصدر الأول لاخبار اليمن

وكيل وزارة الصحة يتفقد الوضع الصحي بمديرية الجراحي بالحديدة

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله اليوم سير العمل بمستشفى الجراحي الطبي.

واطلع الدكتور جحاف والدكتور جارالله على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى حيث استمعا من مدير المستشفى الدكتور محمد هندي إلى شرح عن الإجراءات التي تمت في الوصول للحالات المشتبه أصابتها بالملاريا وحمى الضنك .

وخلال الزيارة أشار وكيل الوزارة أن الزيارة تأتي للإطلاع على الوضع الصحي وآلية مكافحة الأوبئة خاصة حمى الضنك والملاريا والمكرفس والحد من انتشارها.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة أن النزول الميداني للمديرية يهدف لتقييم نتائج أعمال فرق الاستجابة الطارئة وفرق الرصد الوبائي .

وبين أنه في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الوباء تم رفد مستشفى الجراحي بفرق طبية من مديريات زبيد وبيت الفقيه وجبل راس بما فيها طبيبة نساء وولادة من مديرية جبل راس وكميات من الأدوية والمحاليل.

وأشار جارالله إلى أن قافلة طبية من هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة وصلت يوم أمس ،إضافة إلى قافلة أخرى من مؤسسة بناء وفريق طبي ومختبر متكامل بما فيه جهاز فحص الدم، والفرق حاليا تعمل على قدم وساق في معالجة الحالات المرضية.

من جانبه أشار مدير الإعلام والتثقيف الصحي يحيى الجنيد إلى أن تم تكليف فريق توعية للنزول للمديرية لعمل برامج تثقيفية وتوعوية وتقديم الإرشادات والنصائح التي تسهم بدورها في توعية الناس بمخاطر هذه الأمراض وطرق انتقالها، وكيفية الوقاية منها.

رافقهم خلال الزيارة مدير مديرية الجراحي طه المعيطي ومدير برنامج مكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور عارف شمسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.