المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل الفعاليات التحضيرية بمناسبة المولد النبوي الشريف

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

تتواصل الفعاليات التحضيرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات .

حيث نظم مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة اليوم فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور عبيد سالم بن ضبيع تحت شعار ” الرسول قائدنا وقدوتنا “.

وفي الفعالية أكد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي أهمية وعظمة هذه المناسبة العطرة على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي ليس وليد اللحظة بل كانوا وما يزالون يحتفلون به منذ قبل 1400 سنة.

وفي ذات السياق نظمت هيئة الاسناد اللوجيستي بوزارة الدفاع فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني ونائب رئيس هيئة الإسناد اللوجيستي اللواء الركن عبد الملك الدرة وقائد لواء النقل الخفيف العميد الركن أحمد السياني وقائد لواء النقل الثقيل العميد الركن محمد النزيلي ويحيى قاسم أبو عواضة، أكدت كلمة الهيئة التي ألقاها العقيد يحيى المتوكل، أهمية ايلاء مناسبة المولد النبوي حقها من الاهتمام، بما يجسد أصالة اليمنيين وتمسكهم بالدين الإسلامي والمبادئ والقيم الحميدة التي أرسى قواعدها منقذ البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم..

كما نظمت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بصنعاء فعالية خطابية في ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أوضح رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الثالثة عبدالسلام المتميز أن الاحتفاء بالمولد النبوي لقيادة المنطقة مع كوكبة من أبناء الشهداء يجسد الوفاء والتقدير للمواقف البطولية التي قدمها الشهداء وهم يدافعون عن الوطن ضد تحالف العدوان.

ولفت إلى أن أهل اليمن خير من ناصروا الرسول ودافعوا عن الدعوة الإسلامية .. مشيدا بدور قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن مبارك المشن تجاه أبناء الشهداء ومواقفه المشهودة في قيادة معارك الدفاع عن الوطن والشعب ضد قوى العدوان.

 وفي سياق متصل نظمت مكاتب الخدمة المدنية والتخطيط والإحصاء بأمانة العاصمة فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت شعار ” محمد .. قائدنا وقدوتنا “.

وفي الفعالية ألقى مدير عام مكتب الإحصاء بأمانة العاصمة محمد طاهر عبدالمغني كلمة باسم قيادة أمانة العاصمة والمكاتب التنفيذية أكد فيها على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

فيما أكد ناصر العلماني في كلمة له عن كوادر وموظفي مكتب الخدمة المدنية بالأمانة على أهمية احياء هذه المناسبة الدينية العظيمة التي تعكس مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

ونظمت الإدارة العامة لتوعية المرأة ـ قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم، فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى أنه كان للمرأة دور أساسي ومحوري في تاريخ الأنبياء عليهم السلام، وظل دورها يتجدد مع كل الأنبياء، وفي حياة رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام كان للمرأة دور بارز بدءاً من والدته آمنة بنت وهب إلى زوجاته وبناته عليهن السلام.

وأكد أن المرأة اليمنية اليوم هي امتداد لأولئك العظيمات والقدوات من نساء الإسلام الأوائل بدءاً من سمية أم عمار بن ياسر التي كانت من أوائل النساء اليمنيات اللاتي تلقفن الإسلام في مهده ونصرنه في بدايته وكانت اول شهيدة في الإسلام.

كما نظمت الأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أعتبر نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ان الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء بنهج الرسول الكريم وشجاعته والتأسي به.

واستعرض الدكتور الحوالي شذرات من السيرة العطرة لخاتم الانبياء والمرسلين واستذكار تلك الصفات والاخلاق والقيم والمبادئ والشمائل المحمدية التي حملها عليه افضل الصلاة وأتم التسليم وتطبيقها واقعا وعملا في حياتنا اليومية لتحقيق الفوز والنجاح بالدنيا والاخرة.

من جانبه أشار رئيس الأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز الدكتور عبدالرحمن الذانبي الى دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في قلوب الأمة الاسلامية عامة والشعب اليمني خاصة وما تمثله هذة المناسبة العظيمة في تعزيز الحب والارتباط الوثيق برسول الله صلى الله عليه وسلم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.