المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية لموظفي شركة النفط اليمنية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها اليوم وقفة احتجاجية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء عقب صلاة الجمعة ال 31 والتي حملت عنوان “جمعة صمودنا محمدي امام الحصار النفطي والسكوت الاممي ” .

وخلال الوقفة التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية الاستاذ  ياسر عبد الاله الواحدي وعدد من قيادات الشركة اوضح  الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان تحال العدوان أضاف أربع سفن نفطية الى قائمة السفن النفطية المحتجزة ليصبح اجمالي السفن النفطية المحتجزة تسع سفن نفطية على متنها مائة وخمسون الف طن من مادة الديزل واكثر من خمسين الف طن من مادة البنزين

وقال الشباطي أن هذه الممارسات التعسفية التي يمارسها تحالف العدوان ومرتزقته تأتي  في ضل الاحتياج المتزايد والحركة الشعبية الكبيرة التي تتطلب  مادة الوقود ووجود سفن المشتقات النفطية على ابعاد اميال قليلة من ميناء الحديدة .

وحمل الشباطي الامم المتحدة ودول العدوان المسئولية الكاملة عن الاثار السلبية والكارثية التي ستحل بالشعب اليمني نتيجة احتجاز السفن النفطية .

المحتجون طالبوا في البيان الصادر عن الوقفة  الامم المتحدة للقيام بمسئولياتها والضغط على الامم المتحدة لإطلاق سفن المشتقات النفطية وضمان عدم احتجازها مستقبلاً  .

وندد البيان بالصمت الاممي وتغاضي الامم المتحدة امام ما يجري من احتجاز السفن النفطية من قبل تحالف العدوان ما يجعلها شريكة في الحصار على الشعب اليمني .

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وتحييد شركة النفط ومحطاتها ومحطات وكلائها من الاستهداف الممنهج لتحالف العدوان .