المصدر الأول لاخبار اليمن

مديرية همدان تطلق الألعاب النارية احتفاء بالمولد النبوي الشريف

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
اختتمت مديرية همدان محافظة صنعاء مساء اليوم فعاليات المديرية الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بإطلاق الألعاب النارية من جبال همدان.

وفي الفعالية أشاد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي بجهود قبائل همدان في إحياء الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة الدينية العظيمة بكافة القرى والعزل، وكذا استعدادها للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بميدان السبعين.

 

وجدد المحافظ الهادي الدعوة لكافة أبناء المحافظة للمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين لتجديد العهد بالسير على نهج النبي الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم والتحلي بالصفات المحمدية ورسم لوحة صمود أبناء الحكمة والإيمان في وجه العدوان.

ولفت إلى أن الاحتفاء الكبير والمشرف بهذه المناسبة يمثل رسالة للعالم أجمع باصطفاف اليمنيين وصمودهم وتمسكهم بنهج وسيرة الرسول الأعظم.

 

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى يحيى علي عايض والوكيل محمد دحان وقاضي المحكمة الجزائية محمد مفلح، أشار وكيل المحافظة عاطف المصلي إلى استعداد وجهوزية قبائل همدان للمشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف غدا بميدان السبعين.

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق الألعاب النارية مساء اليوم من جبال همدان فرحا وابتهاجا بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين.. مؤكدا أن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم يجسد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.

 

بدوره أشاد نائب المشرف العام يحيى المؤيدي في كلمة الفعالية بمواقف قبائل همدان في نصرة الدين والرسول الأعظم.. مثمنا الجهود المبذولة في إقامة هذا الحفل بهذه المناسبة الدينية.

ولفت إلى أن قبائل همدان سيكون حضورها مشرفا غدا بميدان السبعين.. مثمنا سخاء قبائل همدان وتضحياتها في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته.

وأكد المؤيدي أن الاحتشاد بميدان السبعين يمثل رسالة لدول العدوان بإنها لن تنال من أحفاد الأنصار المتمسكين بالنهج المحمدي.

 

فيما أشار مشرف المديرية عبدالله الشويع إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تعبير عن الولاء للرسول الأعظم والاقتداء بسيرته وأخلاقه وتحمل المسؤولية في مواجهة العدوان.

بدوره أكد الشيخ محمد الاسعدي، على أهمية الاحتفال بمولد بالنبي الأعظم الرحمة المهداة للعالمين واستلهام الدروس والعبر من شجاعته وصبره وأخلاقه .

تخلل الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبدالله الأبيض والمشائخ والأعيان وقيادات المجلس المحلي ومكتب التربية بالمديرية، مأدبة غداء وقصائد وفقرات وعروض وأناشيد عبرت عن المناسبة.