الخبر من مصدره لحظة حدوثه

الخارجية اليمنية تناقش مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان تحضيرات زيارة فريق الخبراء الدوليين والإقليميين للتحقيق في جرائم التحالف

وكالة الصحافة اليمنية | صنعاء
ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله، خلال لقائه اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2018م ،الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الدكتور العبيد أحمد العبيد، جوانب التعاون بين اليمن والمفوضية وسبل تعزيزه وتطويره.
وتطرق اللقاء إلى التحضيرات الجارية لزيارة فريق الخبراء الدوليين والإقليميين المعني بالتحقيق في الجرائم المرتكبة من قبل دول تحالف العدوان في اليمن والمشكل بقرار من مجلس حقوق الإنسان .
وفي اللقاء أشار وزير الخارجية إلى تصعيد تحالف العدوان وما ارتكبه من جرائم خلال الفترة الماضية وأخرها الجريمة المروعة التي أودت بحياة تسعة مواطنين من أسرة واحدة بالحديدة.
وأكد ضرورة اضطلاع مجلس الأمن، ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بدورها في إدانة تلك الانتهاكات والجرائم والضغط لإيقاف هذه الجرائم وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزائهم الرادع .
من جانبه، أكد الدكتور العبيد أحمد العبيد حرص المفوضية على حماية وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن لاسيما خلال الظروف الراهنة التي تمر بها.
وفي ذات السياق استعرض نائب وزير الخارجية حسين العزي مع الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الدكتور العبيد أحمد العبيد آخر مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن.
وأشاد نائب وزير الخارجية بالشراكة القائمة مع المفوضية السامية .. مؤكداً الاستعداد لتذليل أي صعوبات قد تعترض سير عملها في اليمن.
مؤكدا أن دول العدوان لم تترك حق من حقوق الإنسان إلا وانتهكته ولا جريمة إلا واقترفتها بحق الشعب اليمني في ظل صمت المجتمع الدولي .. مشيرا إلى أن اليمن يعول على المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية في رصد تلك الانتهاكات والجرائم وإدانتها.
من جانبه، عبر الممثل المقيم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان عن الشكر والتقدير للتعاون الذي تبديه حكومة الإنقاذ الوطني مع المفوضية وبما من شانه أداء مهامها على النحو المطلوب.