المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة تشهد فعالية كبرى احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية //

شهدت مدينة الحديدة فعالية إحتفائية مركزية كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أكمل الصلوات وأتم التسليم ، وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

وفي الفعالية نقل نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي تهاني قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي وتهاني رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الى الجماهير المحتشدة وكل أبناء المحافظة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

ونوه بالحشود الجماهيرية الكبيرة التي ملأت الساحة من كافة مديريات المحافظة والتي عبرت عن ارتباطها الوثيق وهويتها الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن عن غيرهم حين قال الإيمان يمان والحكمة يمانية .

وأكد أن العالم اليوم يرى اليمنيين وهم يحتشدون بالملايين وهم يجددون الولاء لله ولرسوله ، مرددين الشعارات والعبارات التي تؤكد المكانة الرفيعة التي يحياها نبي الله في نفوسهم العامرة بحبهم له.

وقال مقبولي” هاهو التأريخ يعيد نفسه بعد أكثر من ١٤ قرنا وهاهم أحفاد الأنصار وأنصار الرسول اليوم يعظمونه ويعلنون الولاء له والسبر على نهجه ويجاهدون كجهاده ويقدمون التضحيات اقتداء به ويصبرون ويتحملون الأذى والحصار كما تحمل الرسول الأذى في مكة والطائف والحصار في شعب بني هاشم “.

وأضاف” نحن اليمنيون أحفاد الأوس والخزرج وأحفاد الرسول نواجه اليوم بكل ثبات وصمود منذ ما يقارب خمس سنوات أحفاد كفار مكة وطواغيتها ويهود خيبر وبني قينقاع بمواجهات ومنازلات عسكرية في اكثر من ٥٠ جبهة ومنع دخول سفن المشتقات ومازوت الكهرباء الى ميناء الحديدة “.

وأكد ان كل ذلك لن ينال بفضل الله من عزيمتنا وإصرارنا على المواجهة وانتزاع النصر لقيم الحرية والسيادة واستقلال القرار اليمني والثبات واليقين بنصر الله وتأييده .

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية أن القيادة السياسية وحكومة الإنقاد الوطني تولي محافظة الحديدة اهتماما كبيرا في كافة الجوانب الخدمية والتنموية للتخفيف من المعاناة نتيجة الوضع الإنساني الذي وصلت إليه بعض المناطق المحاصرة في مديرية الدريهمي، وخدمات الكهرباء والمياه والخدمات الصحية التي تأثرت بسبب استمرار العدوان في استهداف العديد من القرى والمديريات والتنصل من كافة الاتفاقات لوقف إطلاق النار .

وفي الفعالية رحب القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بضيوف المحافظة عضو مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي و وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير ووزير الإتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير، ووزير السياحة أحمد العليي ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي ومحافظ سقطرى قاسم سعد السقطري الذي شاركوا أبناء المحافظة إحتفاءهم بهذه المناسبة الدينية الغالية .

وأشار إلى ان الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام يكتسب أهمية بالغة من حيث الانتصارات العظيمة التي حققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات معتبرا تلك الانتصارات تأييد الهي من الله لليمنيين الذين تعرضوا لابشع انواع الظلم والاضطهاد .

وأكد ان استمرار العدوان على اليمن لم يزد الشعب اليمني إلا القوة والاستبسال وهو اليوم في حالة انكسار .

ولفت قحيم إلى أن الحديدة اليوم أقوى من الأمس وتعلن للجميع أنها في ظل صمود أبنائها عصية على الغزو والاحتلال واكثر قدرة على المواجهة .

وأشاد القائم بالأعمال بمشاركة أبناء المحافظة الفاعلة في إحياه هذه المناسبة الدينية العظيمة ، مؤكدا أن ذلك ليس غريبا عليهم حب ومناصرة رسولنا الكريم الذي أرسله الله رحمة للعاملين.

تخلل الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبد الرحمن الطسي وعضو الفريق الوطني في لجنة إعادة الإنتشار العميد محمد القادري ووكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد محمد و مجدي الحسني وعبد المجيد شامي وأحمد القديمي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الدينية والإجتماعية أوبريت خير البرية بمشاركة مجموعة من منشدي المحافظة وقصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش.

قد يعجبك ايضا