المصدر الأول لاخبار اليمن

الخدمة المدنية تدشن خدمة الجمهور وتخصص رقم مجاني لاستقبال الشكاوى

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

دشن نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد اليوم الأحد ، العمل بإدارة خدمة الجمهور بالوزارة.

وفي التدشين أوضح نائب وزير الخدمة المدنية أن إعادة تفعيل إدارة خدمة الجمهور يأتي في إطار توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الخاصة بمكافحة الفساد المالي والإداري, وتسهيل انجاز معاملات المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة عملت على توفير دليل ولائحة توضح طبيعة خدمات خدمة الجمهور والمعاملات المنجزة وقيد الإنجاز .. مؤكدا حرص قيادة الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل إدارة خدمة الجمهور بما يمكنها من أداء عملها على أكمل وجه.

وأكد المؤيد أنه تم تخصيص رقم مجاني لاستقبال شكاوى المواطنين عبر 8000122، بما يعزز من الشفافية والمصداقية بين الوزارة والمواطنين.

وفي التدشين الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الأجور والموازنة يحيى الأمير، استعرض مدير السكرتارية والتوثيق مدير إدارة خدمة الجمهور خالد لطف عبيد طبيعة عمل الإدارة .. مبينا أن الإدارة تقوم بنظام النافذة الواحدة بحيث يتواجد موظف من كل قطاع من قطاعات الوزارة يتولى استلام معاملات القطاع لتسليمها للمعنيين ومتابعة إنجازها.

فيما أوضح مدير العلاقات بالوزارة محمد ناصر ردمان أن زارة الخدمة المدنية من الوحدات التي تقدم معظم خدماتها لمؤسسات وأجهزة الدولة ولا ترتبط مباشرة بالجمهور العام ما يمكنها من تقديم خدماتها عبر خدمة الجمهور حرصا على حقوق ومكتسبات الموظف العام ومنعا لأي تجاوزات أو عمليات ابتزاز ورشوة.

قد يعجبك ايضا