المصدر الأول لاخبار اليمن

تعرف على الرئيس العربي الذي شارك في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف (صور)

تعرف على الرئيس العربي الذي شارك في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف (صور)

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

احتفلت الأمة الإسلامية، يوم أمس السبت، بذكرى المولد النبوي الشريف.. وكانت اليمن في مقدمة الدول التي احتفت بالمناسبة الدينية بصورة مهيبة في العاصمة صنعاء و11 محافظة أخرى.

 

الاحتفاء اليمني المهيب بذكرى المولد النبوي الشريف، جاء في وقت عصيب تعيشه اليمن إثر الحصار والعدوان الغاشم الذي تفرضه دول تحالف العدوان بقيادة السعودية ودعم أمريكي إسرائيلي.

وفي سوريا ، التي تعيش ظروفاً مشابهة لظروف اليمن، حرص الرئيس السوري بشار الأسد المشاركة في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع “المرابط” في العاصمة السورية دمشق.

وذكرت وكالة “سانا” أنه الرئيس بشار الأسد  شارك “في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في رحاب جامع المرابط بدمشق”.

كما شارك في الاحتفال عدد من كبار المسؤولين في الدولة وعلماء الدين الإسلامي وحشد من المواطنين.

وشارك الأسد، منذ بدء الأحداث في سوريا، في احتفالات المولد النبوي، كما أدى صلوات الأعياد في مساجد دمشق ومحيطها، خلافا لما كان عليه الأمر قبل عام 2011 ، إذ كان يحضر المناسبات الدينية في المسجد الأموي، بحسب ما قاله موقع “سيريا نيوز”.

يذكر أن العاصمة السورية دمشق وعدد من المدن والمحافظات السورية استعادت الأمان والاستقرار في العامين الأخيرين بعد تمكن الجيش السوري من طرد التنظيمات الإرهابية  والقضاء عليها.