المصدر الأول لاخبار اليمن

الصناعة تدعو هيئة المواصفات لتعزيز العلاقة مع المستثمرين

الحديدة //وكالة الصحافة اليمنية//

دعا  نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في الحديدة إلى تعزيز العلاقة مع المستثمر والتاجر لحمايته من المنتجات غير المطابقة وحماية المنتجات المحلية وتحسين جودتها ومواصفاتها.

وأشار الهاشمي، خلال زيارة تفقدية لفرع الهيئة في الحديدة، إلى أن الوزارة ستعمل جاهدة خلال الفترة المقبلة على تذليل كافة الصعوبات.

ولفت إلى ضرورة إعطاء الوسائل الاعلامية مساحة واسعة للقيام بدورها لتوعية الناس والتجار حول دور ومهام الهيئة للرقابة والتفتيش وحماية المنتجات المحلية وتحسين جودة ومواصفات المنتجات.

وأشاد نائب وزير الصناعة والتجارة بصمود قيادة وكوادر الهيئة في تقديم الخدمات وانجاز معاملات المواطنين وتطوير آليات العمل وتقديم التسهيلات لهم، مثمنا دور قيادة الهيئة الحالية في دعم تحسين البنية التحتية لفرع الحديدة، تماشيا مع التوجهات المستقبلية بتحسين جودة الخدمات المقدمة وتسهيل الإجراءات اللازمة للشحنات المستوردة.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة إبراهيم المؤيد ضرورة تحسين مستوى الخدمات التي يقدمها فرع الهيئة بالحديدة نظرا لأهمية الدور الرقابي الذي يقع تحت مسئوليته .. لافتا إلى أن الهيئة عازمة على توفير وتجهيز ورفد فرع الحديدة بالأجهزة والمعدات اللازمة لإجراء الفحوصات بهدف تسهيل الإجراءات للمستوردين وتقديم الخدمة خلال فترة زمنية وجيزة.

وفي الزيارة أستمع نائب الوزير الهاشمي إلى شرح من قبل مدير فرع الهيئة اليمنية للمواصفات أحمد مهيوب حول طبيعة ومهام المكتب، فضلا عن أهم تجهيزات البنى التحتية التي  سيتمكن من خلالها الفرع من الرقابة على كافة المواد الواردة وضمان مطابقتها للمواصفات والمقاييس، وكذا الصعوبات التي تواجه نشاطه .

إلى ذلك التقى نائب وزير الصناعة والتجارة بالعاملين والموظفين بمكتب الصناعة والتجارة بالحديدة  بحضور نائب مدير عام المكتب محمود فكري ، حيث تم خلال اللقاء الوقوف على مجمل القضايا التي تعيق سير عمل المكتب، وأهمية تفعيل دور الإدارات التخصصية بما يعزز دورها الإشرافي والرقابي لخدمة وحماية المستهلك.

وأكد محمد الهاشمي حرص الوزارة على تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير آليات العمل لخدمة الجمهور المتعامل مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.

ولفت إلى أنه تم إطلاق خدمة الرقم المجاني لتلقي شكاوى المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.. مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يخل بأداء واجباته ويعرقل معاملات المواطنين.