المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصناعة يؤكد دعم الحكومة لمشاريع ريادة الأعمال للشباب

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، دعم الحكومة لمشاريع ريادة الأعمال للشباب وتمكينهم من قيادة الأعمال، مجددا الدعوة للقطاع الحكومي والقطاعات الخاصة والتجارية والصناعية والزراعية لدعم المبتكرين والمشاريع الابتكارية.

وأشار الوزير الدرة خلال تدشين فعالية “أنا ريادي” اليوم، والتي تنظمها مؤسسة إلهام للثقافة والتنمية ضمن برامج وأنشطة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، بحضور وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب، إلى أهمية تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على الابتكار وتنفيذ مشروعاتهم.

ولفت إلى دور الابتكار في تطوير الصناعات باعتباره المحرك الأساسي، والأكثر أهميّةً في النمو الاقتصادي .. مبيناً أن الشركات أصبحت تعتمد كثيراً على الابتكارات لإنتاج كميات أكثر من المنتجات الجديدة ذات القيمة المضافة.

وتطرق وزير الصناعة إلى جهود الوزارة في تشجيع ودعم المبتكرين من خلال المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية انطلاقاً من الإيمان بأهمية الابتكار خاصة في الجوانب الصناعية والاقتصادية والزراعية وحاجة البلد في ظل العدوان والحصار إلى البدائل للتغلب على آثارهما.

وبيّن أن المسابقة أفرزت الكثير من المبدعين الذين تقدموا بمشاريع ابتكارية في مختلف المجالات .. لافتا إلى أن الوزارة عملت على تبني العديد منها والبحث عن جهات راعية لتلك المشاريع من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

وثمن وزير الصناعة جهود مؤسسة إلهام والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في دعم الشباب وتشجيع رواد الأعمال، معبراً عن أمله في أن تسهم هذه الفعاليات والأنشطة في الخروج برؤى عملية وتجارب ومشاريع ريادية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الثروة السمكية بشير الخيواني ووكيل وزارة شئون المغتربين عبدالرحمن الأهدل، أشار مدير المؤسسة الوطنية للتمويل الدكتور شرف الكبسي ورئيسة مؤسسة إلهام للثقافة والتنمية إلهام العواضي، إلى أهمية هذه الأنشطة لتعريف الشباب بمفاهيم ريادة الأعمال وكيفية إنشاء مشاريعهم وتأسيس آليات لإيجاد شبكات عمل بين رواد الأعمال.

وأكدا أهمية ريادة الأعمال كإستراتيجية مهمة لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

تخلل الفعالية تدشين منصة “أنا ريادي” و”نادي أنا ريادي” بمؤسسة إلهام بهدف إيجاد شراكة بين رواد ورائدات الأعمال، وكذا فقرات إنشادية وعروض قصص نجاح لمشاريع ابتكارية لعدد من الشباب والشابات.