المصدر الأول لاخبار اليمن

“الصحة” تعلن عدد إصابات ووفيات الملاريا وحمى الضنك ومصدرها

“الصحة” تعلن عدد إصابات ووفيات الملاريا وحمى الضنك ومصدرها

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن وزير الصحة في حكومة الإنقاذ الدكتور طه المتوكل احصائية بعدد الإصابات بالملاريا وحمى الضنك، وعدد حالات الوفاة بهما المؤكدة والمبلغ عنها. كاشفا مصدر انتشار الوبائين، ومطالبا الامم المتحدة بالضغط لفتح مطار صنعاء الدولي أمام سفر المرضى للعلاج.

 

الوزير المتوكل، الذي أعلن الثلاثاء من محافظة الحديدة حالة الطوارئ الداخلية لمكافحة حمى الضنك والملاريا ونواقلها من البعوض؛ أوضح أن “وزارة الصحة دقت ناقوس خطر انتشار الأمراض والاوبئة في محافظة الحديدة مع موسم الأمطار وتدهور البنية التحتية نتيجة العدوان”.

 

وكشف وزير الصحة في حكومة الإنقاذ عن مصدر انتشار وبائي الملاريا وحمى الضنك. وقال: “معظم الأمراض والأوبئة تنتقل من المناطق الواقعة تحت الاحتلال”. مؤكدا أن “الجميع معني بمواجهة الأمراض والأوبئة وإيصال الرسائل الصحية”.

 

الوزير طه المتوكل كشف عن احصائية بعدد إصابات الملاريا وحمى الضنك، وقال في تصريح صحافي: “توجد 116 ألفاً و 522 حالة إصابة مؤكدة بالملاريا 500 ألف حالة اشتباه، ونحو 23 ألف حالة إصابة بحمى الضنك”.

 

وأوضح أن “حالات الوفيات المؤكدة بسبب حمى الضنك 11 حالة، و51 حالة بلاغ عن وفاة”. مجددا مطالبة هيئة الأمم المتحدة “الضغط الجاد لوقف العدوان والحصار وفتح مطار صنعاء الدولي، والسماح للمرضى بالسفر للعلاج في الخارج”.