المصدر الأول لاخبار اليمن

المرتضى يكشف عن عملية تبادل جديدة للأسرى في جبهة الساحل الغربي

خاص | وكالة الصحافة اليمنية//

كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى ، عن تحرير دفعة جديدة من اسرى الجيش واللجان الشعبية بعملية تبادل في جبهة الساحل الغربي.

وقال المرتضى في بيان لهم اليوم الأربعاء ، أن اللجنة نجحت اليوم في تحرير خمسة من أسرى الجيش واللجان الشعبية بعملية تبادل في جبهة الساحل الغربي.

وأكد المرتضى أن عملية الافراج تمت بعملية تبادل عبر وساطة محلية .

 وكانت لجنة الأسرى أعلنت الاثنين الماضي عن تحرير 10 من أسرى الجيش واللجان الشعبية بعملية تبادل عر وساطة محلية في جبهة الجوف.

ويأتي تحرير هذه الدفعتين من الاسرى بعد اسبوع ن تحرير لجنة الاسرى6 من أسرى الجيش واللجان الشعبية بعملية تبادل عبر وساطة محلية في جبهتي كرش لحج ومأرب ، وبعد أسبوعين على اعلان المرتضى تحرير 6 من أسرى الجيش واللجان الشعبية في جبهة مارب بصفقته تبادل عبر وساطة محلية.

وكان رئيس لجنة شؤون الأسرى اعلن في 23 من أكتوبر المنصرم عن ” تحرير 9 من أسرى الجيش واللجان الشعبية في جبهتي الجوف ولحج بصفقتي تبادل عبر وساطة محلية”.

 وفي 18 أكتوبر المنصرم أكد رئيس لجنة شؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى “تحرير 19 من أسرى الجيش واللجان الشعبية في جبهة مارب عبر صفقة تبادل أسهمت في انجاحها وساطة محلية”.

 واستطاعت لجنة شؤون الأسرى “منذ انشائها  في 2015 تحرير 7000 أسير من الطرفين بعمليات تبادل عبر وساطات محلية ، بينهم أكثر من 600 أسير من الطرفين ‏منذ إنتهاء مشاورات السويد”.