المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات والسعودية تعلنان بعضا من خسائرهما بجبهات الحدود (أسماء)

الإمارات والسعودية تعلنان بعضا من خسائرهما بجبهات الحدود (أسماء)

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن قطبا التحالف “السعودية والامارات” عن بعض من خسائرهما البشرية في معارك جبهات الحدود السعودية اليمنية، بنيران الجيش واللجان الشعبية، بالتزامن مع كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن تلقي التحالف ومسلحيه ومرتزقته “ضربات موجعة”.

 

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيانه اليومي المقتضب إن “دول تحالف العدوان تواصل القصف الجوي بشن أكثر من سبع غارات  استهدفت منازل وممتلكات المدنيين في عدد من المحافظات”.

 

على الصعيد الميداني، أكد العميد يحيى سريع تواصل التصعيد من جانب التحالف في مختلف الجبهات، ولخص مجريات المعارك بقوله: “قوى العدوان تواصل تصعيدها في مختلف الجبهات الداخلية وبعض جبهات الحدود”.

 

وكشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن تكبيد التحالف ومسلحيه خسائر ، قائلا بإيجاز: “لقد استطاع الجيش واللجان الشعبية مواجهة التصعيد والاعتداء وتلقى العدو ضربات موجعة بفضل من الله تعالى”.

 

من جانبها أقرت الإمارات ببعض من خسائر قواتها المشاركة في التحالف بمعارك جبهات الحدود السعودية اليمنية. وأعلنت الأربعاء عن “مصرع العريف الإماراتي طارق حسين البلوشي في جبهة نجران” بنيران الجيش واللجان الشعبية.

 

كما أعلنت قيادة القوات الملكية البرية للسعودية عن دفعة جديدة من قتلى وجرحى قواتها في معارك ما سمته “الحد الجنوبي للملكة”. ونشرت الأربعاء أسماء ورتب 11 جنديا وضابطا سعوديا قتلوا وجرحوا في جبهات الحدود.

 

ووفقا لوسائل إعلام وحسابات وصفحات عسكرية سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي رصدها المركز الإعلامي لجبهات الحد الشمالي فقد قتل 3 جنود سعوديون، وهم: “عبدالحميد عبدالله، ويحيى هادي، وإبراهيم فتح الدين بحيص”.

 

بينما أصيب 8 أخرون، بينهم “ضابط برتبة رائد واسمه خاطر الزهراني، و7 جنود سعوديون هم : وليد الشيخي، غنام عبدالله السبيعي، مسفر المطيري، حسن الشهري، فهد عزيز العنزي، سالم صالح غرم الله، ويوسف بخيت الشهري”.

 

وكان متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أكد في وقت سابق أن “تحالف العدوان يتكبد من وراء تصعيده المستمر خسائر يومية”. وأضاف: “يخسر العدوان عشرات القتلى والجرحى يوميا في تصعيده المستمر”.