المصدر الأول لاخبار اليمن

إلغاء الاحتفال بذكرى المولد النبوي في تريم لأول مرة

// حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ألغت السلطات الأمنية التابعة للتحالف في محافظة حضرموت الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، الذي كان من المزمع اقامته يوم السبت المقبل.

 

وعلمت “وكالة الصحافة اليمنية “من مصادرها، أن السلطات الأمنية التابعة للتحالف في تريم، ألغت فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي الذي كان من المقرر اقامتها السبت المقبل، وسط تهديدات أمنية.

 

مبينة أن السلطات الأمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف في مدينة تريم، أجبرت القائمين على فعالية الاحتفال بذكرى المولد النبوي تأجيلها منذ أكثر من 5 أيام، ليتم إلغائها نهائيا بحجة تهديدات أمنية.

 

وتعتبر فعالية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في حضرموت من الطقوس الدينية المتوارثة التي لها نكهة خاصة في حضرموت، إلا أن الاحتفال بالمولد النبوي لهذا العام خضع لمعايير طائفية ومذهبية فرضتها القوات السعودية على أبناء مدينة تريم.

 

ومنذ أول أيام شهر ربيع الأول تعج المساجد والبيوت في حضرموت ومدينة تريم بشكل خاص، بمجالس قراءة المولد النبوي الشريف بأنواعه المختلفة التي ألفها مجموعة من الأئمة، ويستمر انعقادها إلى نهاية الشهر.

 

ومن أشهر تلك الموالد المولد الذي يعقد بمسجد آل باعلوي في ليلية الثاني عشر من الشهر والذي فيه قراءة مولد الأمام علي الحبشي، أيضا المولد الذي يعقد بمسجد المحضار بعد صلاة فجر يوم الثاني عشر من الشهر والذي يقرأ فيه مولد شرف الأنام.

 

قد يعجبك ايضا