المصدر الأول لاخبار اليمن

40 منحة دراسية جامعية  من بنك اليمن لخريجي الثانوية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أقيم اليوم بصنعاء حفل توزيع 40 منحة دراسية مجانية لخريجي الثانوية العامة مقدمة من بنك اليمن الدولي بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد.

وفي حفل توزيع المنح الدراسية الداخلية لخريجي الثانوية في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية بالجامعات اليمنية، أشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين رئيس اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية، بمبادرة بنك اليمن الدولي بصنعاء بتقديم هذه المنح وتوزيعها عبر الآلية المتبعة بالوزارة.

ودعا البنوك والمؤسسات التجارية لتقديم منح مجانية للطلاب المتفوقين الذين حرموا من المقاعد الدراسية بالخارج .. مؤكدا حرص الوزارة على تخفيف معاناة الطلاب من خلال تخصيص خمسة بالمائة من الطاقة الاستيعابية في الجامعات الأهلية و10 بالمائة بالجامعات الحكومية وتوزيعها على الفئات المستحقة.

وأوضح أن إجمالي المقاعد المجانية التي تم توزيعها من قبل اللجنة الرئاسية خلال العام الماضي، ألفين و877 مقعداً مجانياً في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية في كافة الجامعات اليمنية، تم توزيعها وفقا لامتحان الكفاءة والمفاضلة من بين أكثر من ستة آلاف طالبا وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار الدكتور شرف الدين إلى أن الوزارة خصصت المنح المجانية المقدمة من الجامعات الحكومية والأهلية لـ11 فئة تشمل” أبناء وأقارب الشهداء وجرحى العدوان وأبناءهم وأقاربهم، والمتفوقين، وأبناء الفقراء، والنازحين، والأيتام وأبناء الجيش والأمن واللجان الشعبية، وأبناء المناطق النائية المحرومة من التأهيل، وأبناء المهمشين، والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى موظفي الوزارة وأقاربهم من الدرجة الأولى.

من جانبه أشار القائم بأعمال مدير عام بنك اليمن الدولي عمر راشد إلى أن البنك خصص عدد من المنح الدراسية لخريجي الثانوية العامة لدراسة البكالوريوس في عدد من الجامعات اليمنية كمساهمة في رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة تسهم في عملية البناء والتنمية.

قد يعجبك ايضا